أخبار عاجلة

بايدن: قد ننجر إلى حرب مع إيران حال تصعيد هجومها ضد إسرائيل

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، إن “الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل واسع، وقد تنجر واشنطن إلى المواجهة”.

وأضاف بايدن، في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، أن “الجيش الإسرائيلي يمتلك التكنولوجيا اللازمة للدفاع. إيران تريد تدمير إسرائيل ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم ولن نسمح بذلك”.

وتابع: “إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد تنجر الولايات المتحدة إليه. إسرائيل هي أقوى شريك لنا في المنطقة، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا تعرضت للهجوم وضعفت دفاعاتها”.

وفي وقت سابق من اليوم، تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، “بتدمير إسرائيل بالكامل، في حالة قيامها حتى بأصغر هجوم على بلاده”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية إيرنا.

وقال رئيسي في تصريحات خلال عرض عسكري، إن “هجوم السبت كان محدودا، وأنه إذا تم استفزاز إيران لتنفيذ هجوم أكبر، فلن يبقى شيء من إسرائيل”.

 ووجهت إيران ليلة الأحد، ضربة للاحتلال الإسرائيلي عبر مئات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع الشهر الجاري، لهجوم صاروخي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

وبعد ذلك، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن “تل أبيب سترد على الهجوم الإيراني غير المسبوق بالحكمة وليس بالعاطفة، وأن القوات الجوية مستعدة”.

شاهد أيضاً

رئيس حركة “حمس” الإسلامية الجزائرية يترشح للانتخابات الرئاسية والإخوان يدعمون الرئيس

أعلنت حركة مجتمع السلم (حمس) المحسوبة على تيار جماعة الإخوان المسلمين في الجزائر مشاركتها في …