براءة 22 متهمًا في «أحداث السيدة زينب»

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم السبت، ببراءة 22 متهماً فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث السيدة زينب».

كانت النيابة العامة ، قد لفقت للمتهمين ، تهم “استعراض القوة والتلويح بالعنف أمام المجني عليهم من أهالي شارع السلخانة بالسيدة زينب وذلك بان قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في الهواء وزجاجات فارغة وحجارة مما أدي إلي ترويعهم وتكدير أمنهم وسكينتهم واقلق راحتهم علي النحو المبين بالتحقيقات”.

كما زعمت النيابة ارتكابهم جرائم “إحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وهي عبارة عن بندقية آلية ومسدس وفرد خرطوش .. كما أحرزوا وحازوا ذخائر لتلك الأسلحة وهو ما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها”.

كما ادعت النيابة أنهم “استعملوا القوة والعنف مع احد الموظفين العموميين وهم كل من النقيب احمد نعمان عبد العزيز والنقيب عمرو محمود السيد والنقيب احمد محمد سليم الجمال ” معاوني مباحث قسم شرطة السيدة زينب ” والرقيب اشرف صبحي عبد المجيد.. بان قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبهم من الأسلحة النارية الموجودة بحوزتهم وإلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة عليهم مما أدي إلي إصابة بعضهم بالإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والوارد بالتحقيقات

وأيضا لفقت النيابة لهم تهم إتلاف سيارة خاصة بهيئة الشرطة المدنية عمدا لإعاقة رجال الأمن في أداء عملهم وإلقاء القبض عليهم.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …