برشلونة يسعى للرد على الرباعية المذلة في مواجهة سيلتا في الليجا


يعود الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إلى ملعبه المفضل سانتياجو برنابيو حيث يستضيف السبت أثلتيك بلباو ذي الطموحات القارية لكنه لم يفز على الريال في معقله قط خلال الأعوام الـ10 المنصرمة.

إلا أن لاعبي المدرب إرنستو فالفيردي أكدوا أنهم سيخوضون المباراة وفي نيتهم جعل الميرينجي يعاني الأمرين، رغم غياب إينياكي ويليامز أحد أبرز أعمدة الفريق الباسكي.

كذلك يغيب عن الريال، صاحب المركز الثالث بـ50 نقطة، أحد مفاتيح لعبه الأساسية وهو البرازيلي مارسيلو الذي تعرض لإصابة في الكتف الأيمن خلال الفوز على غرناطة الأحد الماضي.

يدخل سلتا فيجو، أحد الفرق التي تقدم أداء جذابا في الدوري الإسباني هذا الموسم، اختبارا صعبا الأحد المقبل حين يواجه إعصار برشلونة العاتي الذي يسعى بدوره للمحافظة على رقمه القياسي من حيث عدد المباريات بدون هزيمة ورفعه إلى 30 لقاء، بينما يخوض أتلتيكو مدريد ديربي سهلا أمام جاره خيتافي بالنظر إلى نتائج مواجهات الفريقين السابقة.

ويواجه لويس إنريكي مدرب برشلونة الحالي فريقه السابق واضعا نصب عينيه تشديد قبضة البلوجرانا على صدارة الليجا في مواجهة سلتا فيجو بقيادة الأرجنتيني توتو بريزو الذي يطمح لتفجير المفاجأة في عقر دار الفريق الكتالوني وانتزاع النقاط الثلاث منه وسط جمهوره.

كما أن البرسا متصدر الليجا بـ54 نقطة، الذي لم يخسر منذ الثالث من أكتوبر الماضي على ملعب رامون سانشيز بيثخوان أمام إشبيلية، يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تجاوز عقبة فالنسيا بسهولة في كأس ملك إسبانيا حيث فاز في مباراة الذهاب 7-0 قبل أن يتعادل أمس في لقاء الإياب 1-1 لكن بالفريق الاحتياطي بالكامل تقريبا.

في المقابل، لا يزال الخروج عمليا من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ماثلا في أذهان لاعبي سلتا فيجو، الذي خسر على ملعب إشبيلية الخميس الماضي 0-4 وبات بحاجة لتسجيل خماسية نظيفة في لقاء الإياب اليوم كي يصل للنهائي لمجابهة البرسا، فضلا عن النتائج السيئة خلال الجولات الثلاث الأخيرة في الليجا حيث خسر أمام كل من رايو فايكانو ولاس بالماس ثم تعادل مع إشبيلية، الأمر الذي أبعد سلتا فيجو عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

أما أتلتيكو مدريد فيشحذ جهوده لمطاردة برشلونة، الذي تفصله عنه ثلاث نقاط فحسب. ولا تبدو المهمة أمام خيتافي الأحد عصية على أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لا سيما وأن كفة مواجهات الجارين تميل لصالح الروخي بلانكوس.

ولم يفز خيتافي على أتلتيكو منذ السابع من نوفمبر2011 ، ما يعني أنه على رجال المدرب فران إسكريبا بذل قصارى جهدهم حتى لا تتعقد الأمور أكثر من ذلك.

أما إشبيلية، الذي يحتل المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي، فيستقبل على ملعبه المهيب سانشيز بيثخوان الأحد فريق لاس بالماس المتواضع الذي يصارع في دوامة الهبوط والذي يكون بلا أنياب تماما خارج جزر الكناري.

بيد أن إحدى أهم مواجهات هذا الأسبوع هي تلك التي تجمع فالنسيا وإسبانيول السبت بقيادة كل من الإنجليزي جاري نيفيل والروماني كونستانتين جالكا، حيث يعول المدربان كثيرا على نقاط هذه المباراة للخروج من نفق النتائج السلبية حالك الظلام.

كذلك سيتنافس سبورتنج خيخون ورايو فايكانو على النقاط الثلاث بكل شراسة خلال مواجهتهما الجمعة في مستهل الجولة على ملعب المولينون معقل الأول، وتكتسب المباراة أهميتها من رغبة الفريقين في تأمين وجودهما بالليجا والدخول إلى المنطقة الدافئة والابتعاد عن مراكز الهبوط.

ويعتقد باكو خيميث مدرب رايو فايكانو أنه إذا فاز الفريق المدريدي في هذا اللقاء فإن الأمور ستكون أكثر مدعاة للتفاؤل مستقبلا.

أربعة تعادلات متتالية وسبعة لقاءات بدون فوز عرقلت انطلاقة ديبورتيفو لا كورونيا وأبعدته عن المراكز الأوروبية في الدوري، بعد بداية باعثة على الأمل. لذا سيحاول أبناء المدرب فيكتور سانشيز ديل آمو توجيه الدفة إلى مسار الانتصارات السبت على حساب ريال بيتيس الذي فجر الأسبوع الماضي مفاجأة بالفوز على فالنسيا وتأمين مصير مدربه خوان مرينو مؤقتا.

بالمثل، يستضيف ملعب أنويتا الأحد مواجهة ريال سوسييداد وغرناطة، ويخوض الفريق الباسكي اللقاء منتشيا بالفوز العريض الذي حققه في الجولة الماضية على إسبانيول وسط جمهوره بخماسية للاشيء، مقابل حماس خوسيه رامون ساندوفال مدرب غرناطة الذي قدم لاعبوه أداء طيبا رغم الخسارة أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي.

كما يخوض فريق باسكي آخر هو إيبار الأحد مباراة يسعى عبرها للخروج من المنحنى المتراجع في الأداء حتى لا يؤدي به الحال إلى مصارعة الهبوط في المراحل الأخيرة من الليجا كما حدث الموسم الماضي، بينما يتعلق منافسه ليفانتي بقشة نقاط المباراة الثلاث لعدم قتل آماله في النجاة من دوامة الهبوط خاصة وأنه يتذيل ترتيب فرق الدوري.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السعودية تستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي بعد عزمها رفع الحظر عن “بي إن سبورت”

أعلن صندوق الاستثمار السعودي، الخميس، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينشط في الدوري الإنجليزي …