بريطانيا تحذر من حصول “داعش” على أسلحة نووية

نقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن مايكل فالون، وزير الدفاع البريطانى خشيته من احتمال حصول تنظيم داعش أو غيرها من الجماعات الإرهابية التى تملك “خبرة فنية”، على أسلحة نووية معتبرا أن ذلك مصدر “قلق واضح”، فى الوقت الذى تدرس فيه الحكومة البريطانية كيفية الرد على الهجمات الإرهابية التى هزت العاصمة البلجيكية الثلاثاء.
 وأكد فالون ضرورة العمل على ضمان عدم وضع الجماعات الإرهابية يدها على الأسلحة النووية، قائلا إن المملكة المتحدة تفعل ما فى وسعها عن طريق الحفاظ على ضوابط صارمة على تصدير التكنولوجيا اللازمة.
 وأوضحت الصحيفة البريطانية أن وزير الدفاع قال إن “من الواضح أن هذا يمثل قلقا، لاسيما فيما يتعلق بوجود جهات غير حكومية لديها التمويل الكافى، وربما بعض الخبرة التكنولوجية، تسعى للحصول على أسلحة نووية”.
وأكد “لهذا نحافظ على ضوابط صارمة على معايير تصدير التكنولوجيا المعنية بالحصول على هذه الأسلحة”.
وأشارت “الإندبندنت” إلى أن قادة الدول من المقرر أن تجتمع فى العاصمة واشنطن فى وقت لاحق هذا الشهر، لعقد مباحثات لمنع الإرهاب النووى، وتعد هذه القمة الرابعة منذ 2010 ، لافتة إلى أن تقرير الحكومة البريطانية لاستراتيجية الدفاع والأمن لعام 2015، حذر من مخاطر حصول الإرهابيين على أسلحة نووية وكيمائية وبيولوجية فى الأعوام المقبلة

Comments

comments

شاهد أيضاً

خالد مشعل: القرضاوي كان قريبا من الفلسطينيين وأسهم في توجيه بوصلة حماس

قال خالد مشعل -رئيس حركة حماس في الخارج- إن القضية الفلسطينية عند الشيخ يوسف القرضاوي …