بسبب نيمار.. أزمة بين منتخب البرازيل وبرشلونة

أكدت تقارير إعلامية، أن هناك أزمة في الأفق بين منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني، بسبب استدعاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور للمشاركة في استعدادات “السيليساو” لبطولة كوبا أمريكا الاستثنائية مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وأكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي دونجا في تصريحات لقناة “سبورت تي في” نقلتها بعض الصحف الإسبانية والفرنسية: “رغم محاولات التنسيق مع النادي الكتالوني على استدعاء نيمار للتشكيلة البرازيلية خلال الاستعدادات لبطولة كوبا أمريكا، فإن جدول برشلونة المزدحم بالبطولات قد يؤدي إلى تأخر انضمامه”.

وأضاف: “سيخوض نيمار مع منتخب البرازيل بطولتين خلال الصيف المقبل، حيث سيشارك مع السيليساو في كوبا أمريكا قبل أن ينضم لقائمة منتخب البرازيل الأولمبي، للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو التي تستضيفها البرازيل الصيف المقبل”.

وأوضح دونجا: “جدول برشلونة المزدحم، حيث يقاتل في 3 جبهات هي دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا، قد يؤدي إلى إرهاق نيمار قبل انضمامه للمنتخب، ونسعى لإيجاد حل وسط مع البرسا لاستدعاء اللاعب للمشاركة في الاستعدادات لكوبا أمريكا التي ستنطلق عقب انتهاء الموسم في الملاعب الأوروبية بأيام”.

ووضعت القرعة البرازيل على رأس المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا 2016، حيث تواجه في مباراتها الأولى بالبطولة منتخب الإكوادور في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل، بملعب روز باول بمدينة كاليفورنيا، ثم تواجه هايتي بعد ذلك التاريخ بأربعة أيام في أورلاندو، قبل أن تختتم مشوارها في دور المجموعات بمواجهة بيرو في 12 يونيو/ يونيو بمدينة بوسطن.

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …