بعد استهداف الإمارات.. إيران: الضربات العسكرية ليست حلا للأزمة اليمنية

قال سعيد خطيب زاده، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن الضربات العسكرية والحصار ليس حلا للأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال ستزيد من التوترات في المنطقة.

جاء ذلك في بيان اليوم الثلاثاء، تعليقا على استهداف “أنصار الله” للإمارات، قال فيه إن “مثل هذه الأعمال ستزيد من التوترات في المنطقة”.

وتابع: “إيران تحرص دائما على دعم مبادرة الحل السياسي وإنهاء الحرب وحصار الشعب اليمني وعدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية، كما تدعم الحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية وسلامتها لمنع الكارثة الإنسانية في هذا البلد”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن طهران تؤكد دوما أن حل أي أزمة إقليمية ليس اللجوء إلى الحرب واستخدام العنف، مؤكدا أن الحل الوحيد يكون من خلال الأجواء الهادئة بعيدا عن التوترات والعنف.

وشدد خطيب زاده، على أن “الملف اليمني شأن يمني”، مضيفا: “إيران مستعدة للتعاون والمشاركة في أي مبادرة يمكن أن تساهم في إنهاء الحرب القائمة منذ نحو 7 سنوات في اليمن”.

يذكر أن جماعة “أنصار الله” اليمنية أعلنت، أمس الاثنين، أنها استهدفت الإمارات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، وهو الأمر الذي توعدت الإمارات بالرد عليه.

Comments

comments

شاهد أيضاً

السعودية: لن يكون هناك تطبيع طالما لم تُحل القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن المملكة لن تطّبع علاقاتها مع إسرائيل طالما …