بعد انتقادات واسعة له.. “إم بي سي” توقف مسلسل “مخرج 7”


أكدت قناة “إم بي سي” السعودية أنه سيتم وقف عرض مسلسل “مخرج 7″، بطولة “ناصر القصبي”، بداية من الجمعة 15 أيار/مايو، مشيرة إلى أن ذلك يرجع لعدم اكتمال تصويره لتفشي فيروس كورونا.

ويتوقف عرض المسلسل عند الحلقة العشرين منه، مع تعويضه بمسلسل آخر هو “درب الزلق”.

وأثار المسلسل السعودي جدلا واسعا حيث دعا المسلسل إلى  التطبيع مع إسرائيل، ما أثار انتقادات واسعة له.

وأصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانا يندد فيه بالإعلام “المضلل” والمسلسلات “الهابطة” التي تروج للأعداء والمحتلين، داعيا الأمة الإسلامية إلى حماية المسجد الأقصى والقدس.

وقال البيان: “في الوقت الذي نستقبل فيه هذه الليالي المباركات، تعاني أمتنا الإسلامية من 4 جوائح كبرى، جائحة كورونا وآثارها الخطيرة، وجائحة الاحتلال الصهيوني، وجائحة الإعلام المضلل والمسلسلات الهابطة”، دون تحديد.

وحذر من أن الجائحة الأخيرة “تروج للأعداء والمحتلين، والتطبيع مع محتلي قدسنا وأقصانا، والولاء لهم”، مشيرا إلى أن الجائحة الرابعة تكمن في “الظلم والاستبداد وكبت الحريات”.

وندد الاتحاد بشدة بـ”المحاولات الإعلامية المضللة البائسة والمسلسلات الهابطة التي تزين للمحتلين أفكارهم، وتؤدي إلى القبول الذهني والتطبيع الشعبي مع المحتلين والصهاينة”.

كما أكدت رابطة “علماء فلسطين” في قطاع غزة، الثلاثاء، في فتوى لها بحُرمة مشاهدة القنوات العربية التي تبثّ المسلسلات الرمضانية الداعية للتطبيع مع إسرائيل، ودعت لمقاطعتها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده مروان أبو راس، رئيس الرابطة، بمدينة غزة.

وقال أبو راس إننا “ننظر بعين الاستهجان لسلوك بعض وسائل إعلام منسوبة إلى العروبة والإسلام، وتبث مسلسلات رمضانية داعية للتطبيع، لتصبح بوقا مشبوها من أبواق الدعاية الصهيونية بأموال عربية وإسلامية”.

وأضاف: “لذا فإن متابعة هذه القنوات حرام شرعا، ومقاطعتها واجب شرعي، لما تحمل في مخططاتها من أهداف تنصر من خلالها أعداء الأمة اليهود الصهاينة على أبناء المسلمين من أخوة الدين والعقيدة أهل فلسطين”.

 ويشير أبو راس، في حديثه إلى مسلسلين خليجيين، يُعرضان منذ بداية شهر رمضان، وأثارا ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة، لاحتوائهما إساءات للشعب الفلسطيني، ودعوات للتطبيع مع إسرائيل.

والمسلسلان هما “مخرج 7” و”أم هارون”، وتعرضهما قناة “أم بي سي” (MBC) السعودية، والتي تبث من الإمارات.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“الأعلى الليبي”: لا انتخابات إلا بعد تنظيف السجل الانتخابي من التزوير وتصحيح القوانين

قال عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عبد القادر حويلي إنه لن تكون هناك انتخابات …