بعد عزله من رئاسة النادي وسقوط ابنه في الانتخابات .. مرتضى منصور: قوى داخلية وخارجية تهدمني!


بعد قرار سابق للجنة الاوليمبية بعزله من رئاسة نادي الزمالك ثم قرار لجنة التحكيم بإلغاء جمعيته العمومية ومن ثم اعادة اثنين من خصومه وابعاد نجله أحمد الي سقط ايضا في الانتخابات البرلمانية، قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن النادي يتعرض للهدم لصالح قوى داخلية وخارجية وليس لصالح النادي الأهلي.

وأضاف «منصور»، في فيديو نشره عبر صفحته بموقع «فيس بوك»: «أتحدث بكل ألم وحسرة وحزن، نادي الزمالك نادي الكرامة والوطنية، نادي له تاريخ عريق زي الأهلي بالظبط هرمين كبار، في نادي بيتهد دلوقتي، ومش لصالح الأهلي، ولكن لصالح قوى داخلية وخارجية”.

وتابع: «استلمت النادي فيه 600 جنيه ومديون بحوالي نصف مليار، سددت كل إللي عليه، ضرائب وتأمينات ووزارة الإسكان ولاعبين سابقين وحاليين، إللي بيحصل بقي زايد عن حده”.

وكانت لجنة التسوية والتحكيم في اللجنة الأولمبية قد أصدرت حكما، الأربعاء، ببطلان لائحة الزمالك وما ترتب عليها من آثار، كما قررت اللجنة الأولمبية قبل أسابيع إيقاف رئيس الزمالك 4 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه.

وأصدرت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة بيانًا بشأن قرار لجنة التسوية والتحكيم الرياضة ببطلان لائحة نادي الزمالك.

وقالت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة إن الحكم الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 15 لسنة 3 ق لسنة 2019 من مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى والقاضى بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار، غير نهائي وغير واجب النفاذ لحين استنفاذ طرق الطعن المقررة قانونا، من ثم فلا وجوب لتنفيذه لحين فوات المدة القانونية للطعن عليه أو استنفاذ طرق الطعن«.

وأضاف البيان: «ويحق لنادى الزمالك خلال المدة القانونية الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم الذي صدر الأربعاء بشأن لائحة النظام الأساسي للنادى وذلك وفقاً لأحكام لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى الأمر الذي تفسره الإدارة القانونية بالوزارة بأنه بمجرد اتخاذ نادى الزمالك إجراءاته القانونية للطعن على الحكم سوف يتم وقف التنفيذ بشكل فورى، طبقاً للائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصري”.

وأكدت الوزارة أنها تحرص على التواصل حالياً مع كافة الأطراف المعنية لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالحكم الصادر بشأن نادى الزمالك حفاظاً على كيان النادى وكافة مفرداته وفرقه ولاعبيه أخذاً بعين الاعتبار فريق كرة القدم والذي تحرص الوزارة على تماسكه وإبعاده عن أية مشكلات أو مؤثرات خارجية في ظل خوضه لمنافسات البطولة الأفريقية.

وقد صرح مصدر مسؤول باللجنة الأولمبية المصرية أنه بمناسبة الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري في القضية التحكمية رقم 15 لسنة 3 ق / 2019 والصادر بجلسة الأربعاء 28/10/2020 والمرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق ضد اللجنة الاولمبية المصرية بشأن طلب إلغاء قرار اللجنة الاولمبية باعتماد لائحة النظام الأساسى المعدلة لنادى الزمالك بتاريخ 1/6/2019 وما يترتب عليه من أثار والذى تدخل فيها هجوميا نادي الزمالك وجاء الحكم القاضى منطوقه بأن حكمت الهيئة بالأتى :

أولاً: قبول التدخل الهجومى من النادى المحتكم ضده شكلاً، وفى موضوعه بالرفض، وإلزامه مصروفات التدخل الهجومي شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين .

ثانياً: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم إختصاص مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري .

ثالثاً: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفه.

رابعاً: إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الاولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الاساسى لنادى الزمالك المعدلة، وما يترتب على ذلك من أثار .

خامساً: إلزام اللجنة الاولمبية المصرية المحتكم ضدها والنادى المتدخل هجومياً بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين فى الدعوى الأصلية مناصفة  .

وقد أوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة قانونية باللجنة الاولمبية لدراسة الحكم للنظر في مدى الطعن عليه من عدمه وفقاً للائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى الصادر بالقرار رقم 88 لسنة 2017 وتعديلاته .

كما ورد على لسان المصدر المذكور أن هذا الحكم غير واجب التنفيذ إلا بعد فوات ميعاد الطعن عليه بالاستئناف ، فضلاً عن أن الطعن على الحكم بالاستئناف فى الميعاد القانونى يترتب عليه وقف إجراءات تنفيذ الحكم أى عدم وضع الصيغة التنفيذية عليه تمهيداً لتنفيذه جبرياً ، إعمالاً لقاعدة الأستئناف يوقف التنفيذ وفقاً للائحة المذكورة .


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: الارتفاع المروع في إعدامات مصر يكشف عمق أزمة حقوق الإنسان

قالت منظمة العفو الدولية إنه في أكتوبر ونوفمبر 2020 فقط، أعدمت السلطات المصرية ما لا …