بنفيكا vs زينيت بطرسبرج .. معركة حامية على ملعب “النور”


يستضيف ملعب “النور” في لشبونة قمة نارية بين بنفيكا “حامل اللقب عامي 1961 و1962” وزينيت سان بطرسبرج، فى ذهاب الدور ثمن النهائي ببطولة دورى أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه هى المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة والثانية على التوالي بعد الاولى في الدور ذاته عام 2012 وكان التأهل من نصيب الفريق البرتغالي عندما خسر 2-3 في سان بطرسبورج ذهابا وفاز بثنائية نظيفة ايابا على ملعب النور وبلغ الدور ربع النهائي، والثانية الموسم الماضي في دور المجموعات وخرج الفريق الروسي فائزا بثنائية نظيفة ذهابا في لشبونة وهدف وحيد ايابا في روسيا.

ويسعى بنفيكا الى مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام غريمه التقليدي بورتو 1-2 على ملعب النور السبت في الدور البرتغالي عندما توقفت مسيرة انتصاراته المتتالية عند المباراة الـ 11.

ويحاول الفريق البرتغالى استغلال ابتعاد زينيت عن المنافسات الرسمية كون الدوري الروسي موقوفا منذ شهرين بسبب فترة التوقف الشتوية، لكن مدربه فياش بواش أكد ان هذا الغياب لن يكون له اي تأثير.
ويحتل بطل روسيا المركز السادس في الدوري هذا الموسم ولم يلعب أي لقاء رسمي منذ هزيمته 2-1 أمام جنت البلجيكي في ختام دور المجموعات في ديسمبرالماضي، لكنه قضى معسكر إعداد في قطر والبرتغال وإسبانيا.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مصريون يسخرون من اقتحام “حزب السيسي” للدوري المصري .. حُكام من “أمن الدولة”

سخر مغردون مصريون من نادي “مستقبل وطن” المتواجد حالياً بدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، بعد …