بي بي سي: السيسي يتحدث عن إلغاء الدعم ويسير على سجادة حمراء

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تقرير حول الانتقادات التي أعقبت فرش سجادة حمراء بطول الطريق من أجل موكب عبد الفتاح السيسي، قاتئد الانقلاب العسكري السبت الماضي، رغم حديثه عن رغبة الدولة في إلغاء الدعم.

وقال التقرير إن السيارات التي تقل السيسي ومسؤولين آخرين سارت على السجادة الحمراء السبت الماضي خلال زيارة لمشروعات بمدينة 6 أكتوبر، ما دفع العديد من المعلقين للتساؤل عن هذا البذخ الواضح، بينما كان السيسي في طريقه لإلقاء خطاب بشأن الحاجة إلى قطع الدعوم الحكومية.

وأضاف التقرير أن الانتقادات الموجهة للسيسي، القائد العسكري السابق الذي انقلب على الرئيس محمد مرسي عام 2013، تتسم بالندرة في التيار الرئيسي للإعلام المصري، لكن شخصيات إعلامية ونشطاء سخروا من حقيقة أن صور موكب السيسي على سجادة حمراء تغطي الطريق جرى بثها قبل إلقاء الرئيس خطابا حذر فيه من أن الدولة قد لا تستطيع الاستمرار في دعم فواتير المياه والكهرباء للعائلات منخفضة الدخل.

يوسف الحسيني، مقدم البرامج بفضائية “أون تي في” تساءل: “كيف يمكنكم الوصول إلى هذا المستوى من النفاق عبر فرش السجادة الحمراء لموكب الرئيس؟ ألم يكن من الأفضل صرف تلك الأموال في شراء أغطية للناس المتجمدة من البرد”.

هيثم محمدين، عضو الاشتراكيين الثوريين علق قائلا: “السيسي يدوس على أموال الشعب”.

وبالرغم من ذلك، قال نائب رئيس جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة العميد إيهاب القهوجي إن السجادة صنعت من قماش خفيف، وتستخدم منذ أكثر من 3 سنوات.

وتابع في تصريحات لفضائية سي بي سي: “السجادة ليست باهظة الثمن، واستخدمت من قبل في مناسبات أخرى”.

ومضى يقول: “نرغب في ترك انطباع أن مصر تتحرك نحو الاتجاه الصحيح، وإضفاء البهجة على شعبنا”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد هزائم روسيا بأوكرانيا.. إقالة نائب وزير الدفاع المسؤول عن لوجستيات الجيش

 أعلنت روسيا، السبت، استبدال الجنرال المسؤول عن اللوجستيات في الجيش، في حين أظهر غزوها لأوكرانيا …