تأجيل استئناف 33 من متظاهري 25 أبريل على حكم حبسهم ستنين لـ4 يونيو

أجلت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، نظر الاستئناف المقدم من 33 متهمًا على حكم حبسهم لمدة ستنين، بتهمة التظاهر في 25 أبريل بمنطقة وسط البلد، احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية إلى جلسة 4 يونيو لسماع طلبات الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

وأصدرت محكمة جنح قصر النيل، السبت الماضي، حكما بمعاقبة 51 شخصا بالحبس عامين مع الشغل، ولكن المتهمين المحبوسين وعددهم 33 طعنوا على الحكم.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن “المتهمين سعوا لنشر أخبار كاذبة واستجابوا لدعوات تخريبية بحجة رفض اتفاقية ترسيم الحدود، وإنها (المحكمة) اطمأنت لتحريات الأمن الوطني وأقوال ضباط شرطة بثبوت الاتهامات في حق المتهمين بالتحريض على التظاهر لإثارة الرأي العام ضد الدولة”.

وأحالت نيابة قصر النيل، في أبريل الماضي، المتهمين للمحاكمة، ووجهت لهم تهم “التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه الموكلة إليه طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي، والتحريض على التظاهر”.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاق حول الغاز بين إيني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية

وقع رئيسا مجموعة “إيني” الإيطالية للنفط والمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا السبت في طرابلس اتفاقا …