تأجيل محاكمة الدكتور بديع في “أحداث الإسماعيلية” إلى 29 فبراير

أجلت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين و104 متهمًا آخرين من قيادات الجماعة في قضية ” أحداث الإسماعيلية ” .. لجلسة 29 فبراير الجاري لسماع أقوال شهود النفي ولمرافعة الدفاع المدعي بالحق المدني مع استمرار حبس المتهمين.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات وبحضور محمد حجازي وكيل النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما اعتدت قوات أمن الانقلاب على أنصار الرئيس محمد مرسي أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار الرئيس وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية القضية في شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات حيث لفقت النيابة إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم “تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف”.

شاهد أيضاً

تحقيق: بريطانيا دربت الأردن على أساليب التجسس ضد المواطنين

نشرت مجلة “The Cradle” تحقيقا للصحفي الاستقصائي كيت كلارينبيرج، حمل عنوان: “كيف تدرب بريطانيا الأردن …