تأجيل محاكمة الرئيس «مرسي» و24 آخرين في «إهانة القضاء» لـ 16 أبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس محمد مرسى و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة السلطة القضائية” ، وذلك لجلسة 16 أبريل المقبل لمخاطبة وزير العدل للاستفسار عن قرار الندب المنوه عنه بجلسة اليوم.

وصرحت المحكمة لدفاع المتهم الثاني باستخراج صورة من الخطاب الصادر من رئيس مجلس القضاء العالي المنوه عنه بمحضر اليوم، وصرحت للمتهم ابو بركة باتخاذ إجراءات المخاصمة مع استمرار حبس المتهمين.

وقبل صدور القرار قدم المحامي محمد الدماطي دفاع المتهم 24 أبو بركة .. أصل عريضة دعوي المخاصمة التي اختصم فيها الدائرة بالكامل لوجود خطأ جسيم وهو ان المتهمين ورفاقه محبسين علي ذمة القضية بالمخالفة لنص المادة الأخيرة للمادة 143 والتي أكد المشرع فيها انه لا يجوز حبس المتهم في الجنحة أكثر من 6 أشهر وأن الهيئة في كافة محاضر الجلسات أصدرت قرار باستمرار حبس المتهمين.

والتمس أن تأمر المحكمة إما بإخراج المتهم أبو بركة للتوقيع علي عريضة المخاصمة، أو التصريح بعمل توكيل خاص منه إلي محاميه محمد الدماطي لكي يتمكن من اتخاذ إجراءات المخاصمة، إما أن تأمر المحكمة بإحضار اي من قلم الكتاب من محكمة استئناف القاهرة إلي محبس الدكتور أبو بركة للتوقيع أمامهم.

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى وبعضوية المستشارين ناصر البربرى ومدحت خاطر وأمانة سر ياسر عبد العاطى.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …