تجديد حبس تيمور السبكى 15 يومًا

جدد قاضى المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة الكلية، حبس تيمور السبكى، المؤيد للانقلاب وأدمن صفحة «يوميات زوج مطحون» 15 يومًا على ذمة التحقيق معه بتهمة تناول نساء مصر بالسب والقذف، على نحو يمس بالأعراض، ونشر أخبار كاذبة تثير الفتنة وتكدر الأمن العام.

كان النائب العام  أمر  بإلقاء القبض على «السبكي»، بعدما تلقت النيابة العامة عدة بلاغات من المواطنين مفادها قيام المذكور تيمور السبكي بطرح نكاتا وأحاديث عن سيدات (نساء) مصر من خلال أحد الحوارات التليفزيونية  بطريقة تمثل سباً وقذفاً ماساً بالأعراض وخادشا للشرف والحياء، وذلك خلال برنامج (ممكن) على  قناة «سي بي سي» التلفزيونية، في ديسمبر الماضى.

وتبين خلال التحقيقات، أن النيابة تلقت ثلاث عرائض مقدمة للنائب العام، أولها تحمل رقم 1849 لسنة 2016، تقدم بها أحمد حسين ومحمد أبوالعلا، المحاميان من محافظة سوهاج، وتحمل العريضتين الآخرتين رقمى 1940 و1941 لسنة 2016 لمكتب النائب العام، تقدم بهما 3 أعضاء بمجلس النواب، هم: فيصل الشيبانى، عن دائرة المنشأة بمحافظة سوهاج، وإبراهيم نظير عبدالرحيم، ومحمد عيد عبدالجواد، عن دائرتى القوسية وديروط بمحافظة أسيوط.

وأرفق مقدموا البلاغات الثلاثة بها، اسطوانة مدمجة، عليها المقطع الذى يظهر فيه المشكو فى حقه مع الإعلامى خيرى رمضان، ببرنامج «ممكن» الموقوف بثه على قناة سي بي سي، وأكد البلاغ أن التسجيل يثبت نيل المتهم من سمعة نساء مصر، ووصف سيدات الصعيد بأنهن منحرفات، و30 في المائة منهن خائنات لأزواجهن، ويستغللن سفر الزوج أو غيابه عن المنزل لذلك.

وأشارت البلاغات إلى أن المتهم لم يكتف بذلك وإنما قال إن نسبة الخياة الحقيقة 45%، ولكنه يقول إنها الثلث مجاملة، واعتبرت البلاغات ذلك إصرارًا منه على إهانة النساء دون سند أو دليل سوى تلويث سمعة المصريات.

Comments

comments

شاهد أيضاً

معيط: مفاوضات صندوق النقد قد تنتهي في غضون شهر أو شهرين

قال وزير المالية محمد معيط لوكالة بلومبرج أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنتهي في …