«تحالف دعم الشرعية» يدعو لأسبوع «يسقط القاتل والغلاء»

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المصريين للنزول بكثافة في أسبوع غاضب بعنوان “يسقط القاتل والغلاء”، تنديدا بحكم العسكر.

وقال التحاف في بيان “إن انهيار الاقتصاد المستمر واستمرار قتل المصريين، وحتى قتل الانقلاب الأجانب أصبح لا يحتمل ولا يطاق، فمصر يجب أن تعود للجميع وليست ساحة لانقلاب يقتل ويخرب ويدمر ويفقد الوطن سمعته ومكانته”.

وأضاف التحالف :”إن شوارع مصر تريد غضب الجميع ضد الفقر والظلم والقتل، فهذا هو واقع البلاد المنهار اقتصاديًّا بقرارات فاشلة، ولا نتجنى عليه، وإن أسر الشهداء وملايين الفقراء لا تريد إلا العدل، وأصحاب النفوذ والتجبر والتستر على القتلة والفساد لا يريدون إلا نهب البلاد، لكن هيهات”.

وتابع التحالف :”اغضبوا.. استعيدوا وقائع صمودكم في موقعة الجمل التاريخية، ووقائع ثباتكم حتى الإطاحة المؤقتة برأس نظام المخلوع مبارك، نعم الشعب يريد إسقاط الغلاء.. الشعب يريد إسقاط القتلة”.

وأشار التحالف إلى أنه “لم يعد مقبولا أن تستمر معاناة المصريين، من غلاء يرتفع يوما بعد يوم، من أجل أباطرة الفساد، ومصّاصي دماء الغلابة والطبقة المتوسطة، ولا يتصور أحدٌ أن هناك تصالحًا مع قتلة يحكمون غصبًا وتجبرًا، ولكنْ قصاصٌ باق وعدالة اجتماعية وانتقالية قادمة”.

وأكد البيان: “أن السيسي الفاشل سيذهب إلى مصيره الأسود قريبا، حتى ولو تترّس خلف قصور الرئاسة التي سترى الغضب هي الأخرى، فمصر بدون نظامه الباطش اللص ستذهب إلى الأفضل وستتقدم”.

واستطرد التحالف : “الوقت وقت الاصطفاف الثوري المسئول، والتحرك الشعبي الغاضب والاجتماع على استعادة الإرادة الشعبية والحرية والعدل والكرامة والعدالة الاجتماعية، لم يعد ممكنا الصمت أو التبرير أو التحمل، ولم يعد يجدي تشويه وشيطنة الثورة وغضبها الشعبي الذي سينتصر لا محالة”.

شاهد أيضاً

الجارديان تكشف تفاصيل جديدة لانقلاب بن سلمان على نايف وعلاقة قطر

كشف مقال للكاتب “أنوج تشوبرا”، نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، تفاصيل مثيرة عن كواليس الانقلاب الذي …