تحليق مكثف لطائرات الهليكوبتر بميدان التحرير وتساؤلات عن قلق من مظاهرات محتملة

كشف الناشر والصحف هشام قاسم عن أن طائرات الهليكوبتر تحلق بميدان التحرير منذ ساعة وتساءل عن السبب وهو قلق السلطة من التظاهر مؤكدا أن الداعين لمظاهرات 11/11 “علموا علي النظام”.

وقال الصحفي جمال سلطان أن أنصار السيسي يقولون إن استعراض الطائرات المروحية في ميدان التحرير هو لتأمين افتتاح السيسي لمركز اتصالات في المقطم، وعقب: “هو تفسير لا ينفي المعلومة، كما يؤكد أن مصر تعيش أجواء توتر وقلق عالية الخطورة فعلا، واستعراض الطائرات في ميدان التحرير يذكر بما كان يحدث في يناير 2011، خوف وقلق”.

قال “قاسم”: المروحيات تحلق فوق ميدان التحرير من حوالي ساعة، مش مفهوم ايه السبب، لو مافيش سبب واضح على طريقة الطيارات طياراتنا والميدان ميداننا نطيرها فوقه وقت ما نحب، فلا جديد تحت السماء، هي رعونة وغرور السلطة المعتاد، اما لو بسبب دعوات التظاهر يوم ١١/١١.

أضاف: وفي إطار الهواسان الأمني الحاصل في وسط البلد والميدان، يبقى اصحاب الدعوة علموا على النظام ودفعوه لإظهار التوتر داخل اركانه، كل السفارات النهاردة حيكون في تقريرها اليومي فقرة عن الموضوع، بعضها حيربط ما بينها وبين الإضطرابات المحتملة في البلاد

وبعضها حيربط ما بينها وما يشاع عن احتملات انقلاب عسكري وطبعا ما تبقى من مراسلين اجانب بيتابعوا مش بالضرورة بيكتبوا موضوع لكن بيستعدوا وقد نجد اشارة لما يحدث في موضوع عن الوضع السياسي كمان اسبوع او اكتر يتحول إلى معلومة في ارشيف مراكز الابحاث ويمكن أن تظهر في تقاريرها الدورية.

تابع: النتيجة سلبية في جميع الأحوال، قد تؤثر على قرارات استثمار أو قروض، قد تضر الموسم السياحي أو تهز الثقة في النظام كشريك في ترتيبات الأمن الإقليمي، أو تضعف المشاركة في مؤتمر المناخ، ما هكذا تدار الدول…. واحد شاي بالحليب سكر زيادة وهدي اعصابك

وخلال افتتاحه بمركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة قال السيسي: “فيه كلام كتير مش بنقوله في التلفزيون علشان الأشرار”!.

قال إن السنوات الماضية كانت تشهد جرائم تعدي على خطوط الأنابيب والغاز وفيه ناس بتستهدف الخطوط وساعات يوصل الأمر لمشاكل كبيرة” مؤكدا أن منظومة الشبكة الوطنية للطوارئ تتيح التدخل السريع حال حدوث أي شيء.

شاهد أيضاً

مؤتمر دولي حول حصار غزة غدًا الإثنين

يعقد مجلس العلاقات الدولية – فلسطين (مستقل)، غدا الإثنين، مؤتمرا دوليا في غزة، يتناول الحصار …