ترامب: سأكون الرئيس الأقرب لإسرائيل حال فوزى بالانتخابات

قال المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، إنه فى حالة فوزه فى الانتخابات الأمريكية المقبلة، فإنه سيتخذ قرارًا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس؛ للتأكيد على أن المدينة هى عاصمة إسرائيل.
وأضاف، فى حوار خاص أجراه مع صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، فى عددها الأسبوعى، أنه سيكون الرئيس الأمريكى الأكثر صداقة لدولة إسرائيل، مضيفًا أنه يطمح لبلورة اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، رغم كونه سلامًا صعبًا بينهما.
وكشف “ترامب”، خلال الحوار، أن ابنته الكبرى متزوجة من يهودى صهيونى مؤيد لإسرائيل، وشارك فى عدة مناسبات تدعم تل أبيب، وهذا ما يؤكد مدى الصداقة التى ستربطه بإسرائيل.
وحول الاتفاق النووى الإيرانى، أكد “ترامب”، أنه الاتفاق الأسوأ بالنسبة لإسرائيل، موضحًا أن طهران ستحصل بموجب الاتفاق على 150 مليار دولار من أموالها المجمدة، كما أن بالاتفاق بندًا يُلزم بحماية منشآتها النووية فى حالة الهجوم عليها، موضحًا أنه من أغرب البنود هو إمكانية الهجوم على إسرائيل فى حالة ما إذا قامت تل أبيب بقصف المنشآت النووية، واصفًا ذلك البند بـ”الوقاحة“.
وتابع “ترامب”، أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما لم يقدم ما تحتاجه إسرائيل من الدعم اللازم، والدليل العديد من الزيارات التى أجراها بها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للبيت الأبيض كان يعود منها محبطًا، لكن هذا لن يتكرر فى حالة فوزه فى الانتخابات.

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال إثر استهدافهم بمسيرات لحزب الله

أعلن حزب الله أنه نفذ هجوما جويا بمسيّرات انقضاضية على دفعتين، اليوم الثلاثاء، استهدفتا منظومة …