ترامب يهاجم العميل الذي سرّب مكالمته ويتهمه بالخيانة «التي عقوبتها الموت»


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن عميل الاستخبارات الذي كشف عن مكالمته مع نظيره الأوكراني بشأن الضغط على منافس ترامب جو بايدن في انتخابات الرئاسة، «جاسوس» ارتكب جريمة الخيانة، التي عقوبتها الموت. 

وقالت صحيفة Los Angeles Times الأمريكية، الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2019، إن ترامب قال في إفطار خاص في نيويورك: «في الأساس، هذا الشخص لم يرَ التقرير قط، ولم يطلع على المكالمة، لقد سمع شيئاً ما وقرر إنه رأى شيئاً ما، إنه جاسوس على الأغلب».

وقال ترامب: «أريد أن أعرف مَن هو هذا الشخص، من الشخص الذي منح المخبر هذه المعلومات؟ لأنه أقرب ما يكون إلى الجاسوس».

وأضاف: «تعرفون ما كنا نُقدم عليه في الأيام الخوالي عندما كنّا أذكياء؟ أليس كذلك؟ كنا نتعامل مع الجواسيس والخائنين بطريقة مختلفة قليلاً عما نفعل حالياً»، بحسب ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

وفي مساء الخميس، 26 سبتمبر/أيلول، حصلت وكالة Bloomberg على مقطع فيديو لتعليقات ترامب:

وركزت الشكوى على مكالمة ترامب، يوم 25 يوليو/تموز 2019، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي التي كرر خلالها ترامب ضغطه على زيلينكسي، من أجل التعاون مع رودي جولياني والنائب العام ويليام بر في التحقيقات الجارية عن نائب الرئيس الأسبق جو بايدن ومن أجل تشويه سمعة التحقيق الروسي.

وقبل المكاملة بأيام، أمر ترامب الولايات المتحدة بتعليق إرسال حزمة المساعدات العسكرية، البالغ قيمتها 400 مليون دولار، إلى أوكرانيا.

الأحدث
الأكثر قراءة
فيديو

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان/ رويترز
أخبار العالم

عمران خان يحذر من «حمّام دم» في كشمير وحرب «نووية» بين باكستان والهند
عربي بوست
رويترز
تم النشر: AST 27/09/2019 20:07

تم التحديث: AST 27/09/2019 20:51

حذَّر رئيس وزراء باكستان، عمران خان، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، من أنه سيكون هناك حمام دم في كشمير عندما ترفع الهند حظر التجول بالإقليم المتنازع عليه، كما حذَّر من أن نشوب حرب شاملة بين الدولتين النوويتين سيعني امتداد تأثيرها إلى خارج حدود البلدين.

وأدلى «خان» بتصريحاته في كلمة مؤثرة بالاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن ألغت الهند الشهر الماضي، الحكم الذاتي الذي كان يتمتع به الجزء الخاضع لسيطرتها من كشمير.

حملة الهند على كشمير «تشجع التطرف»
وقبل ذلك، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن حملة الهند على المحتجين والمعارضة في كشمير ستدفع مزيداً من المسلمين في العالم إلى التطرف.

وقال «خان» في تجمُّع بمظفر آباد عاصمة آزاد كشمير: «حين تصل الأعمال الوحشية إلى ذروتها، يفضل الناس الموت على هذه الحياة المذلة».

وتابع قائلاً: «أريد أن أقول للهند إنها باعتقال الآلاف تدفع الناس إلى التطرف».

وأضاف: «سينتفض الناس على الهند، ولا يتعلق الأمر بمسلمي الهند فحسب، وإنما هناك 1.25 مليار مسلم حول العالم. كلهم يتابعون ذلك».

وقال «خان» إنه سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الأسبوع المقبل، للدفاع عن قضية الكشميريين.

وحث الناسَ في آزاد كشمير على تجنُّب الاقتراب من خط المراقبة الفاصل بين شطري الإقليم، والانتظار إلى حين طرحه القضية في نيويورك.

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن «الاحتلال العسكري غير القانوني» لإقليم كشمير ذي الأغلبية المسلمة من جانب الهند يثير شبح حدوث «إبادة جماعية».

ترامب يبحث عن حل للأزمة
عبَّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في أن تلتقي الهند وباكستان لحل خلافاتهما بشأن كشمير، في حين حثه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، على استخدام النفوذ الأمريكي للمساعدة في إنهاء «حصار» الهند للإقليم المضطرب.

والتقى ترامب و «خان» على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الإثنين الماضي.

وعاود ترامب التأكيد لـ «خان» أنه مستعد للوساطة بين الهند وباكستان بشأن كشمير. وقال ترامب: «إذا كان يمكنني المساعدة فإني أود فعل ذلك… أريد أن يلقى الجميع معاملة جيدة».

وأبلغ «خان» الرئيس الأمريكي أن كشمير تواجه أزمة إنسانية مع وجود الملايين تحت الحصار. وطالبه بأن يناشد مودي رفع الحصار، قائلاً إن الأزمة قد تتفاقم. وقال «خان»: «على الأقل ارفع الحصار»

بعد الحظر الذي فرضته نيودلهي على كشمير
وتمثل كشمير ذات الأغلبية المسلمة نقطة لإشعال التوتر والخلافات بين الهند وباكستان المسلحتين نووياً. وفي الشهر الماضي، ألغت الهند الحكم الذاتي الذي ظل إقليم جامو وكشمير يتمتع به عقوداً بموجب الدستور الهندي.

وتقول الحكومة الهندية إن إلغاء الوضع الخاص لكشمير، الذي كان يسمح لها بسن القوانين أيضاً، يهدف إلى المساعدة في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التنمية الاقتصادية بتلك المنطقة.

ويشكل المسلمون ثلثي سكان جامو وكشمير تقريباً، لكن الهندوس يشكلون الأغلبية في الهند بشكل عام.

وتشمل المنطقة التي تسيطر عليها الهند من الإقليم وادي كشمير المكتظ بالسكان ومنطقة تقطنها أغلبية هندوسية حول مدينة جامو بينما تشمل الأجزاء التي تسيطر عليها باكستان شريطا من الأرض في الغرب. وتسيطر الصين على منطقة عالية الارتفاع في الشمال ولا يقطنها الكثير من السكان.

اقترح تصحيحاً
علامات
الهند
باكستان
عمران خان
كشمير

الشرق الأوسط

توطين اللاجئين السوريين سيكلف 27 مليار دولار.. تركيا تكشف ملامح المشاريع في «المنطقة الآمنة»
عربي بوست
رويترز
تم النشر: AST 27/09/2019 20:55

تم التحديث: AST 27/09/2019 20:55

قالت محطة «تي آر تي خبر» التركية الرسمية اليوم الجمعة، إن مسودة خطةٍ تركيَّةٍ لتوطين مليون لاجئ سوري في «المنطقة الآمنة» بشمال شرقي سوريا، تتضمن مشروعاً سكنياً سيتكلف نحو 151 مليار ليرة (27 مليار دولار).

وتحدَّث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا الأسبوع، عن المشروع وهو يشير إلى خريطة تُظهر المنطقة التي تريد تركيا إقامتها بالتعاون مع الولايات المتحدة، حيث تقول إنها ستوطن اللاجئين فيها.

المنطقة الآمنة لتوطين مليون من اللاجئين السوريين
وتضغط تركيا لإقامة منطقة آمنة بعمق 32 كيلومتراً تقريباً، على الحدود التي يبلغ طولها أكثر من 400 كيلومتر مع شمال شرقي سوريا.

وقالت تركيا في البداية، إن الهدف هو دفع وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى التقهقر بعيداً عن حدودها، إذ تعتبرها تهديداً أمنياً. لكن تركيا تقول الآن إن المنطقة ستُستخدم أيضا لتوطين مليون لاجئ سوري من بين 3.6 مليون لاجئ تستضيفهم.

وذكرت «تي آر تي» أن صناديق تمويل أجنبية ستقام لبناء 200 ألف منزل في الإجمال. لكن لم يتضح بعد إن كان المشروع سيحصل على تمويل دولي.

وقال أردوغان في خطابه أمام الجمعية العامة: «أدعو كل الدول لدعم جهودنا المتعلقة بسوريا».

وقالت محطة «تي آر تي» على موقعها الإلكتروني، إن مشروع الإسكان في المنطقة الآمنة سيشمل تشييد 140 قرية، تتسع كل منها لسكنى خمسة آلاف شخص، و10 بلدات كل منها تتسع لسكنى 30 ألفاً، وسيكون في كل بلدة مستشفيات وملاعب كرة ومساجد ومدارس.

أنقرة تواصل تحضيراتها للمنطقة الآمنة
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن تركيا غير راضية عن وضع المحادثات الحالية مع الولايات المتحدة لإنشاء «منطقة آمنة» مزمعة في شمال سوريا.

وكرر تشاووش أوغلو للصحفيين، بعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تحذير أنقرة من أنها ستعمل من جانب واحد إذا لم تحقق المحادثات نتائج.

وأضاف أن واشنطن تدرس إعادة تركيا إلى برنامج المقاتلة إف-35 بعدما استبعدت منه أنقرة، بسبب حصولها على أنظمة دفاع صاروخي من روسيا.

بينما التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك، أمس الأربعاء، في آخر يوم من زيارته للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي قال إنها ستشمل اجتماعاً مع ترامب، لبحث شراء صواريخ باتريوت الأمريكية.

وذكرت الرئاسة التركية على تويتر، أن أردوغان حضر حفل استقبال أقامه ترامب، ونشرت صورة للرئيس التركي وزوجته أمينة مع ترامب والسيدة الأولى الأمريكية ميلانيا. ولم تقدم الرئاسة تفاصيل، ولم توضح هل التقى الزعيمان فقط أم عقدا محادثات.

وتراقب الأسواق التركية الزيارة من كثب؛ بحثاً عن أي مؤشرات من الاجتماع بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، يمكن أن تبدد مخاطر عقوبات أمريكية على أنقرة، لشرائها منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400.

اقترح تصحيحاً
علامات
تركيا
سوريا
اللاجئون السوريون

أخبار العالم

حملة رشيدة طليب تبيع قمصاناً تحمل شعار «اعزلوا اللعين» في إشارة إلى ترامب
عربي بوست
ترجمة
تم النشر: AST 27/09/2019 20:00

تم التحديث: AST 27/09/2019 20:45

قالت قناة Fox News الأمريكية إن حملة إعادة انتخاب النائبة رشيدة طليب بدأت ببيع قمصان بقيمة 29 دولاراً تحت شعار «Impeach the MF» أو «اعزلوا اللعين»، وذلك بعد يومين من إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن الكونغرس سيبدأ تحقيقاً لعزل الرئيس دونالد ترامب.

ووفقاً لصحيفة The Detroit News الأمريكية، كتبت حملتها في رسالة بريد إلكتروني: «لقد طلبتموها. والآن هي في متناول أيديكم».

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib
Lean in with me to hold this lawless President accountable. Together, we will fight back and protect our democracy.

Our country depends on it!

…and yes you can even wear what you feel https://secure.actblue.com/donate/impeachmftshirts …

View image on Twitter
2,632
9:02 PM – Sep 26, 2019
Twitter Ads info and privacy
5,367 people are talking about this
وهذا الاقتباس إشارة إلى تعليق مثير للجدل لرشيدة بعد فترة قصيرة من أدائها اليمين الدستورية أمام الكونغرس في يناير/كانون الثاني. إذ قالت في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع: «سنعزل ذلك اللعين».

وانتقد كل من الجمهوريين والديمقراطيين لغتها في الحديث، ووصف ترامب تصريحها بأنه «غير محترم» و «مشين».

وقال النائب الجمهوري عن ولاية ميشيغان، بيل هويزنجا، إن القمصان غير لائقة وإنه سيُعلم مؤيديه عنها.

ووفقاً لصحيفة The Detroit News، قال هويزنجا: «هل يمكنكم تخيُّل حجم السخط إذا ارتديت قميصاً مثل هذا لعزل الرئيس أوباما؟».

وتابع: «أولاً وقبل كل شيء، كانت أمي ستتصل بي وتقول: (عار عليك). ثم كنت سأسمع زملائي الجمهوريين يسألونني: (ماذا تفعل بحق السماء؟)».

وفقاً لصحيفة Roll Call الأمريكية، قادت طليب حشداً من المتظاهرين المؤيدين لإجراء العزل، في محيط مبنى الكابيتول هيل، يوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول، وهم يرددون هذه العبارة.

اقترح تصحيحاً
علامات
رشيدة طليب
دونالد ترامب
أمريكا

أخبار العالم

عدد النساء يفوق الرجال بـ10 ملايين.. «مشايخ» روسيا يقترحون حلاً إسلامياً لعلاج العنوسة في موسكو
عربي بوست
ترجمة
تم النشر: AST 27/09/2019 19:00

تم التحديث: AST 27/09/2019 19:01

نادى بعض من كبار الشيوخ في روسيا بتقنين تعدد الزوجات في البلد من أجل تأكيد «حقوق المرأة» وتقليل «الخطيئة والزنا»، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

قال إيلدار علاء الدينوف، مفتي موسكو لوكالة الأخبار التابعة للدولة RIA Novosti إن السماح للرجال بتعدد الزوجات سوف يساعد في حل مجموعة من المشكلات في روسيا.

تقنين تعدُّد الزوجات «يضمن حقوق المرأة»
وأضاف أن المجتمع «سيقل به الخطيئة والزنا، اللذان ينتشران بسرعة كبيرة» في حال أصبحت العلاقات المتعددة مشروعة.

ويزعم علاء الدينوف أيضاً أن النساء حالياً «غير محميات على الإطلاق» في المجتمع بسبب غياب تطبيق الشريعة الإسلامية في الدولة.

وقال: «تقنين تعدد الزوجات يضمن حقوق المرأة»، مضيفاً: «من المهم إيجاد طريقة شرعية لحمايتهن، حتى تستطيع المرأة أن تصبح زوجة ثانية بكامل حقوقها».

وأضاف: «هذا سوف يساعد في حل العديد من المشكلات الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك ستقل الخطيئة والزنا كثيراً، وهما أمران ينتشران سريعاً».

وأوضح علاء الدينوف أنه يدعم تعدد الزوجات، الذي يحق للرجل فيها تزوّج حتى أربع نساء، وليس تعدد الأزواج، حيث تتزوج المرأة أكثر من رجل.

وقال إن رأيه هذا سببه أن عدد النساء في روسيا يفوق الرجال بعشرة ملايين، وفقاً لهيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية.

خاصة مع تجاوز عدد النساء للرجال بكثير في روسيا
في عام 2018، كشفت هيئة الإحصاء الفيدرالية أن هناك 146.9 مليون شخص يعيشون في روسيا، حسب تقرير وكالة أخبار Russia Beyond الروسية. منهم حوالي 68.1 مليون رجل، مقابل حوالي 78.8 مليون امرأة.

زعم الدينوف أيضاً أن هناك العديد من النساء اللاتي ما زلن عزباوات بعد أن أصبحن «أرامل أو مطلقات».

جاءت تعليقات المفتي بعد أن قال الشيخ راويل عين الدين، وهو مفتي روسيا السابق، إنه يرى أن تقنين تعدد الزوجات في الأقاليم المسلمة أمر «مناسب».

وتعدد الزوجات موجود بالفعل في بعض المناطق المسلمة، مثل تتارستان، والشيشان وداغستان، لكنه غير رسمي.

وقال إن تعدد الزوجات أفضل من أن يتخذ الرجل «40 عشيقة دون أن يتحمل أي مسؤولية» في تلك العلاقات ودون أي أبناء شرعيين.

ورداً على التعليقات، قالت الكنيسة الأورثوذكسية الروسية إن «الزواج الأحادي يرتبط باحترام أدوار الرجل والمرأة والاعتراف بالمساواة بين كرامتهما في الزواج».

وأضاف متحدث رسمي، حسب ما جاء في تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، أن الكنيسة تعتقد أن العلاقات التي تخرج عن إطار الزواج «تَمس كرامة الرجل والمرأة، وتُدمر الأسرة، وتسلب الزوجين سعادتهما».

اقترح تصحيحاً
علامات
روسيا
الزواج

أخبار العالم

ترامب يهاجم العميل الذي سرّب مكالمته ويتهمه بالخيانة «التي عقوبتها الموت»
عربي بوست
ترجمة
تم النشر: AST 27/09/2019 14:11

تم التحديث: AST 27/09/2019 14:11

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن عميل الاستخبارات الذي كشف عن مكالمته مع نظيره الأوكراني بشأن الضغط على منافس ترامب جو بايدن في انتخابات الرئاسة، «جاسوس» ارتكب جريمة الخيانة، التي عقوبتها الموت.

وقالت صحيفة Los Angeles Times الأمريكية، الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2019، إن ترامب قال في إفطار خاص في نيويورك: «في الأساس، هذا الشخص لم يرَ التقرير قط، ولم يطلع على المكالمة، لقد سمع شيئاً ما وقرر إنه رأى شيئاً ما، إنه جاسوس على الأغلب».

وقال ترامب: «أريد أن أعرف مَن هو هذا الشخص، من الشخص الذي منح المخبر هذه المعلومات؟ لأنه أقرب ما يكون إلى الجاسوس».

وأضاف: «تعرفون ما كنا نُقدم عليه في الأيام الخوالي عندما كنّا أذكياء؟ أليس كذلك؟ كنا نتعامل مع الجواسيس والخائنين بطريقة مختلفة قليلاً عما نفعل حالياً»، بحسب ما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

وفي مساء الخميس، 26 سبتمبر/أيلول، حصلت وكالة Bloomberg على مقطع فيديو لتعليقات ترامب:

Bloomberg TicToc

@tictoc
· 17h
It was a whirlwind day on Capitol Hill. Here’s what we learned from the whistle-blower complaint

Embedded video

Bloomberg TicToc

@tictoc
“That’s close to a spy.”

WATCH: Trump demands to know who gave information to the whistle-blower in the #UkraineTranscript that has spurred the #Impeach45 drive. More @business: https://bloom.bg/2n6rute

Embedded video
383
3:36 AM – Sep 27, 2019
Twitter Ads info and privacy
423 people are talking about this
وركزت الشكوى على مكالمة ترامب، يوم 25 يوليو/تموز 2019، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي التي كرر خلالها ترامب ضغطه على زيلينكسي، من أجل التعاون مع رودي جولياني والنائب العام ويليام بر في التحقيقات الجارية عن نائب الرئيس الأسبق جو بايدن ومن أجل تشويه سمعة التحقيق الروسي.

وقبل المكاملة بأيام، أمر ترامب الولايات المتحدة بتعليق إرسال حزمة المساعدات العسكرية، البالغ قيمتها 400 مليون دولار، إلى أوكرانيا.

إساءة استخدام للسلطة
وأصدر البيت الأبيض ملاحظات حول المكالمة يوم الأربعاء، 25 سبتمبر/أيلول، أظهرت أن الرئيس الأمريكي لم يذكر مباشرة تقديم المساعدات في مقابل مساعدة زيلينكسي في التحقيق مع بايدن، ولكنه قال إن الولايات المتحدة تفعل «الكثير من أجل أوكرانيا»، قبل أن يطلب مباشرة من زيلينكسي أن يقدم له «خدمة ويحقق مع بايدن ومعرفة أصول التحقيق الروسي».

وقال العميل الذي قدم الشكوى إنه ليس شاهد عيان على السلوك الموصوف في الشكوى، أو على محادثة ترامب مع زيلينكسي، ولكنه علم عنها من خلال «العديد من المسؤولين في البيت الأبيض لديهم معرفة مباشرة بتلك المكالمة».

وأضاف العميل أنهم سمعوا «حقائق مختلفة بشأنها» من عدد ليس قليلاً من المسؤولين الأمريكيين. وقال: «سرد العديد من المسؤولين أنماطاً من الحقائق متناسقة مع بعضها البعض».

وقال أيضاً إن مسؤولي البيت الأبيض الذين أبلغوا مقدم الشكوى عن مكالمة ترامب كانوا «منزعجين للغاية» مما سمعوه.

وقالوا للعميل أيضاً إن محامي البيت الأبيض يتناقشون بالفعل في كيفية التعامل مع هذه المكالمة؛ لأنهم يعتقدون أنهم شهدوا على «إساءة استخدام ترامب لمنصبه من أجل تحقيق مكاسب شخصية».

ترامب يتحدث عن تجسس عليه
وزعم ترامب وحلفاؤه مراراً أن العميل الذي قدم الشكوى علم تفاصيل المكالمة بسبب تسريب شخص ما من داخل مجتمع الاستخبارات لتلك التفاصيل.

ولكن جوزيف ماغيري، القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية، قال للجنة الاستخبارات بمجلس النواب أمس الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2019، إن العميل الذي قدم الشكوى حصل على تلك المعلومات، على الأرجح، من فريق عمل ترامب نفسه.

وقال ماغيري أيضاً إن الشكوى «تتماشى» مع مذكرة البيت الأبيض عن المكالمة.

ويمتلك ترامب سجلاً حافلاً باتهامات وكالات إنفاذ القانون، ولا سيّما مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتجسس عليه أو ارتكاب خيانة دون أي دليل.

وأطلق ترامب سابقاً نظريات مؤامرة غير قابلة للتصديق تفترض تجسس مكتب التحقيقات الفيدرالي، تحت إدارة أوباما، عليه وعلى حملته والتنصت على محادثاته في برج ترامب وسط مانهاتن.

ووفقاً لتقرير ABC News في عام 2017، لم يكن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتجسس على ترامب، ولكن كان لديه أمر قضائي في الفترة بين عامَي 2011 و2013 بمراقبة عصابة روسية إجرامية تعمل من الطابق الـ 63 من برج ترامب.

وذكرت صحف The Washington Post وThe New York Times في عام 2018 أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتجسس على حملة ترامب الانتخابية كما زعم، ولكنه أرسل مخبراً للتحدث إلى ثلاثة مسؤولين في حملة ترامب؛ كارتر بيج، وسام كلوفيس، وجورج بابادوبولوس، بعد فتح تحقيق في وجود صلات «مشبوهة» محتملة للحملة الانتخابية مع روسيا.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، اعترف بابادوبولوس بالكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن التواصل مع الأفراد المرتبطين بروسيا وقضى أسبوعين في السجن.

وفي وقت سابق من هذا العام، تمكّن موقع Axios الإخباري من تجميع قائمة من 24 واقعة، منذ يناير/كانون الثاني 2018، اتهم فيها ترامب شخصاً ما بالخيانة أو السلوك «الخائن».

ونالت اتهامات ترامب من مكتب التحقيقات الفيدرالي، والمستشار الخاص السابق في التحقيق الروسي؛ روبرت مولر، والحزب الديمقراطي، ووسائل الإعلام، والآن مخبر من الاستخبارات.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تهديد أزلي لمسلمي البلقان مع تجددت أحلام إعادة مشروع “صربيا الكبرى”

مع تعالي الأصوات التي تطالب بتوحيد العالم الصربي وإعادة إحياء دولة “صربيا الكبرى”، تتزايد المخاوف …