تركيا تدعو الأمم المتحدة لإدراج حزب الاتحاد الديمقراطى كمنظمة إرهابية

طالب نائب رئيس الوزراء التركي “لطفي ألوان” الأمم المتحدة بتصنيف “حزب الاتحاد الديمقراطي” الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي” منظمة إرهابية.
ودعا ألوان، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح وصريح حيال المنظمات الإرهابية، وذلك عقب مشاركته في الجلسة 13 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف.
وأضاف نائب رئيس الوزراء، أن بلاده تطالب الاتحاد الأوروبي، وحلف الشمال الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية، بتصنيف “تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي” تنظيمًا إرهابيًا على غرار تصنيف الولايات المتحدة لحزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا.
وأكد أن حزب الاتحاد الديمقراطي هو امتداد لحزب العمال الكردستاني، ولا يوجد فروق بينهما، وأن المعلومات التي ظهرت خلال الأشهر الأخيرة، توكد وضوح ذلك.
وأضاف ألوان أن هناك أعدادًا كبيرة من التنظيمات الإرهابية التي تهدد العالم بأسره، منها تنظيم القاعدة، و”داعش”، و”بي كي كي”، و”بوكو حرام”، مشددًا بالقول “يجب أن نستمر في محاربة هذه التنظيمات الارهابية“.
وبين ألوان أن إسطنبول ستستضيف “القمة الإنسانية العالمية” في 23-24 أمايو المقبل، وأن بلاده ستبحث مع شركائها كل مشاكل حقوق الإنسان التي يواجهها العالم.
 
 
تركيا ، الأمم المتحدة ، حزب الاتحاد الديمقراطى ،منظمة إرهابية، نائب رئيس الوزراء التركي ،لطفي ألوان

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تخشى إدراجها في قائمة الأمم المتحدة للدول الفاسدة

كشفت أوساط سياسية إسرائيلية عن “وثيقة أعدها مكتب المستشار القانوني للحكومة حذرت من فتح الأمم …