تركيا تستنكر تصريحات الخارجية الأمريكية حول حزب الإتحاد الإرهابى

استنكر وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، تصريحات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي” الذي أعلن بأنّ الولايات المتحدة لا تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، منظمة إرهابية.

وأعرب جاويش أوغلو عن استغرابه للخطأ الذي وقعت فيه الولايات المتحدة الأمريكية، متسائلاً عن الشريك الأساسي لواشنطن في الحرب على تنظيم داعش، حيث قال في هذا السياق: “أستغرب هذا الخطأ الصادر من الولايات المتحدة الأمريكية، وأتساءل من هو شريككم في الحرب على تنظيم داعش، نحن أم الإرهابيين في الداخل السوري”.

وجاءت تصريحاته جاويش أوغلو هذه خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المجري في العاصمة بودابست التي يجري زيارة رسمية إليها، حيث أشار فيه إلى أنّ التمييز بين المجموعات الإرهابية، تعرقل الجهود الرامية للقضاء على الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وفق، “ترك برس”، اليوم الأربعاء.

وفي هذا الصدد قال جاويش أوغلو: “يدّعون أن تنظيم داعش منظمة إرهابية سيئة لأنهم متشددون، ويقولون بأنّ تنظيمي حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي، أفضل من داعش لأنهما منظمتين علمانيتين، هل يعقل هذا التفكير ولا ننسى أنّ هناك عدداً من الدول الأوروبية ايضاً تسعى لإخراج منظمة حزب العمال الكردستاني من لائحة الإرهاب لأنها تتفق معها في الأيديولوجية”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …