تركيا تعتزم عمل خطة لجذب مزيد من السياح العرب

تستعد الحكومة التركية، لإطلاق خطة عمل جديدة وخاصة بمنطقة البحر الأسود، لاستقطاب السياح من الخليج العربي في المدى القصير، والشرق الأقصى وأوروبا في المدى الطويل، وذلك وفقًا لتعليمات الرئيس التركي “رجب طيب أردغان” بهذا الشأن.
وبحسب تقرير لصحيفة صباح التركية بهذا الشأن، فإن وزارة الثقافة والسياحة التركية، عقدت ورشة تضم الجهات المعنية بقطاع السياحة في الولايات التسعة من البحر الأسود، سينوب وسامسون وأوردو وجيراسون وطربزون وريزا وأرتفين وجوموشهانة وبايبورت، لتشكيل البنية التحتية لخطة العمل الجديدة.
وقال وزير الثقافة والسياحة التركي، ماهر أونال، في تصريحات للصحفيين في معرض تعليقه على الخطة، إنه “سننهي الاجراءات القانونية المتعلقة بالاستفادة من المروح في قطاع السياحة، هذا العام، وسنطلق مرحلة تطوير لحماية الهضاب والمروج“.
وأكد الوزير التركي، أن الوزارة ستدعم فروع السياحة البديلة في المنطقة، وتغطي نصف النفقات التي تصرفها الشركات السياحية للاعلانات الرامية لاستقطاب السياح، وأنها ستأسس مراكز ثقافية للمساهة في اختلاط سكان المنطقة مع السياح القادمين إليها.
ولفت أونال إلى أنهم سيفتتحون في كافة الولايات المعنية، مكاتب استشارة سياحية، وسيعملون على استخدام موظفين يتقنون اللغتين العربية والانكليزية، مضيفًا أن “وجهتنا الثانية هي منطقة إيجه، وبعدها سننظم ورشة للمناطق الجنوبية الشرقية وتضم أضنة وغازي عنتاب“.
وأشار أونال أن بلاده تتعرض لحملة تشويه واسعة منذ ثلاثة أعوام، مبينًا أنه “ثمة هجوم مقصود ضد سمعة بلادنا، ويقود رأس هذه الحملة الكيان الموازي، ويروجون في 130 دولة ينشطون فيها، على أن تركيا بلد غير آمن وأنها تمضي نحو حرب داخلية، واقتراب 1300 فندق من الافلاس، ونحو ذلك، ويتهمون الرئيس أردوغان بالديكتاتور، هناك لعبة ضدنا“.
وحضر ورشة العمل الخاصة بمنطقة البحر الأسود، إلى جانب وزير الثقافة والسياحة، كل من وزير المالية “ناجي آغبال”، ووزير الشباب والرياضة “عاكف جاغطاي كيليج”، ووزير العمل والضمان الإجتماعي “سليمان صويلو“.
وصلت نسبة السياحة العربية، وبخاصة من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، نحو 60 بالمئة من السياحة الأجنبية والمحلية القادمة إلى منطقة البحر الأسود شمال تركيا، والمعروفة بطبيعتها الخلابة ومروجها وتلالها الخضراء.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعلن سقوط مسيرة خلال اقتحامه مخيم جنين

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط إحدى طائراته المسيرة خلال اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة …