تركيا تعرب عن انزعاجها من تصريحات واشنطن حيال حزب الاتحاد الديمقراطي

أعرب الناطق باسم الخارجية التركية “تانجو بيلغيش” عن انزعاج واستهجان بلاده من تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية حيال استهداف القوات التركية لقوات “وحدات حماية الشعب”، ووضع بلاده الحليف لدى الولايات المتحدة في نفس المرتبة مع حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأضاف الناطق باسم الخارجية أن قصف القوات التركية لوحدات حماية الشعب، جاء للرد على هجمات التي تعرضت لها الأرض التركية، مبينا أن جنديًا تركيًا قُتِل على الحدود التركية السورية صباح اليوم، وفق ما ذكرته، “ترس برس”، اليوم الإثنين.

وقال بيلغيش، إن بلاده لم تتخذ قرارًا بعد بالدخول البري إلى سوريا، موضحا أن طائرات المملكة العربية السعودية لم تصل إلى بلاده بعد، وأن الطائرات الموجودة في ولاية “كونيا” هي من أجل التدريب.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية طالبت على لسان الناطق باسمها، ونائب الرئيس الأمريكي طالب الحكومة التركية بوقف قصفها لقوات “وحدات حماية الشعب” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي تصنفه تركيا علي أنه تنظيم إرهابي، وتطالب الولايات المتحدة الأمريكية كذلك بتصنيفه كتنظيم إرهابي إلا أن واشنطن ترفض ذلك.

وكثفت القوات المسلحة التركية قصفها المدفعي على المناطق التي تتقدم نحوها “وحدات حماية الشعب” التي تسعى إلى السيطرة على العديد من المناطق التي تسقط نتيجة للمعارك المحتدمة على الحدود.

شاهد أيضاً

مصر.. تسهيلات ضريبية للمحامين خوفاً من التصعيد

شهدت العلاقة المتوترة بين نقابة المحامين والحكومة المصرية جولة جديدة من المفاوضات خلال الساعات الماضية، …