تركيا تلقي القبض على 9 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي

أعلنت قوات الأمن بتركيا الإثنين، أنها ألقت القبض على تسعة أشخاص ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية في البلاد.

فقد ألقت قوات مكافحة الإرهاب في مدينة “كهرمان مراش” (جنوب تركيا) القبض على ثلاثة أعضاء في داعش، أحدهم عراقي والثاني تركي والثالث سوري الجنسية، ولا تزال التحقيقات القضائية والأمنية مستمرة معهم بمديرية مكافحة الإرهاب.

 وفي سياق متصل، ذكرت محطة “سي. إن.إن.تورك” الفضائية الإثنين، أن وحدة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على ستة من أعضاء داعش فى مدينة “غازى عنتب”، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية في أحد الأماكن المزدحمة، أو أمام أحد المباني الحكومية الحساسة، ولا تزال التحقيقات جارية معهم بمديرية أمن “غازي عنتب”.

كان وزير الداخلية التركي أفكان آلا قد أكد- في مؤتمر صحفي- أن قوات الأمن توصلت إلى هوية منفذ العملية الانتحارية في شارع “استقلال” بمنطقة “بي أوغلو” بوسط إسطنبول مؤخرًا، والتي خلفت 39 قتيلا وأكثر من 120 مصابًا، موضحًا أنه يدعى محمد أوزتورك، وأن له صلة بتنظيم داعش، وأوضح آلا أن أوزتورك من مواليد مدينة “غازي عنتب” في عام 1992، مؤكدًا عدم وجود اسمه في سجلات الملاحقين من قبل قوات الأمن أو الدرك (الجندرمة).

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …