تركيا تنتقد مطالبة روسيا بغلق حدودها مع سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيتش، إنه يجب عدم التعامل بجدية مع مطالبة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بإغلاق الحدود التركية السورية، وادعائه “إخفاء أسلحة في المساعدات الإنسانية المرسلة من تركيا إلى سوريا”.

ووصف بيلغيتش، في مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بأنقرة، اليوم الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها لافروف، بـ “الادعاءات المغرضة”، واعتبرها محاولة للتغطية على “جرائم الحرب” التي تقوم بها روسيا في سوريا.

وكان وزير الخارجية الروسي، دعا في كلمة له خلال افتتاح الدورة الـ 31 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف، أمس الثلاثاء، إلى إغلاق الحدود التركية السورية، “لوقف تدفق المسلحين، وإمداد الإرهابيين بالأسلحة”، حسب وصفه.

وأشار بيلغيتش، إلى استمرار القصف الذي يقوم به نظام الأسد والقوات الروسية، في بعض المناطق بسوريا، بعد البدء بتنفيذ اتفاق “وقف الأعمال العدائية” مطلع الأسبوع الجاري، قائلًا، إن “استمرار القصف، قد يؤدي إلى عرقلة مفاوضات جنيف بشأن سوريا، المقررة في 9 مارس الجاري”.

وأكد أن بلاده ومنذ بدء سريان الاتفاق، “لم تقصف مدفعيًا، سوى أهداف تابعة لتنظيم داعش في سوريا، حيث نفذت منذ منتصف 28 فبراير الماضي وحتى اليوم، 41 قصفًا على 6 أهداف”.

شاهد أيضاً

شارلي إيبدو تنشر كاريكاتيرا ساخرا عن زلزال تركيا وتثير غضبا واسعا

في رسم جديد أثار غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووُصف بـ”السقطة”، نشرت مجلة “شارلي …