تركيا: حزب العمال الكردستانى مشكلة يعاني منه مواطنونا الأكراد

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أنه لا توجد لدى حزب العمال الكردستانى التابع لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية قضية كردية، ولكن المواطنون الأكراد يعانون من مشكلة “بي كا كا”، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية، جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام كتلة حزبه العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي، اليوم، حيث أضاف يلدريم أنه يتعين عليهم إبعاد منظمة “بي كا كا” الملطخة أيديها بالدماء، عن تركيا، وحل المشاكل التي تعاني منها مناطق جنوب شرق الأناضول.

وشبه رئيس الوزراء التركي، منظمة “بي كا كا” بمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابيتين، مبيناً أن المنظمتين تتحركان وفقاً لأوامر صادرة من “عقل وممول” في الخارج، يقتلون بأوامره وبأمواله، ويتوقفون بتعليماته.

ولفت يلدريم أن منظمتي “بي كا كا” و”غولن” تلتقيان تحت مظلة واحدة، فالعقل المدبر لهما هو نفسه، يحرك أحداها بيده اليمنى والأخرى بيده اليسرى، مشيرا إلى وجود مؤامرة ترمي القضاء على مستقبل تركيا، ووحدة ترابها، ونظامها المركزي، والأخوة بين المواطنين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية، التي يتزعمها “فتح الله غولن”، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

شاهد أيضاً

واشنطن تنقل رصيف غزة العائم لاسرائيل.. هل تخشى هجمات للمقاومة بعد عملية “النصيرات”؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 14 يونيو 2024، أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتاً …