تركيا: ضبط أكثر من 50 ألف مهاجر منذ مطلع 2016

ضبطت السلطات التركية، أكثر من 50 ألفا من المهاجرين الأجانب غير الشرعيين، خلال العام الحالي، أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا عبر طرق غير قانونية.

ويواصل المهاجرون رحلتهم المحفوفة بالمخاطر، نحو القارة الأوروبية، سعيا نحو حياة كريمة بعيدا عن أوطانهم، فيما تواصل فرق خفر السواحل التركية وقوات الدرك والأمن عمليات البحث والإنقاذ، فضلا عن عملياتها الرامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، في ولايات تركية عدة منها أدرنة وإزمير وجناق قلعة وقرقلار إيلي.

وضبطت طواقم خفر السواحل التركية خلال عملياتها، في الفترة ما بين 3 و9 مارس/آذار الحالي، 548 مهاجرا، ليصل مجموع عدد المهاجرين الذي ضبطتهم الطواقم، في 2016، إلى 15 ألف، و48 شخصا، أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا عبر طرق بحرية غير قانونية.

بدوره، ضبطت قوات الدرك والأمن التركيين، 477 مهاجرا خلال الأسبوع الأخير في ولايات عدة، ليصل عدد المهاجرين المضبوطين في طرق برية، خلال العام الحالي، إلى 35 ألف مهاجر.

وبلغ عدد المهاجرين، الذين لقوا مصرعهم جراء غرق مراكب تحملهم في سواحل بحر إيجه، منذ مطلع العام الحالي، 183 شخصا.

وكان 25 شخصا لقوا مصرعهم، الأحد الماضي، اثر غرق مركب يُقل على متنه مهاجرين، قبالة سواحل ولاية آيدن، في بحر إيجه، جنوب غربي تركيا، فيما لقي 5 آخرون مصرعهم أمس الأربعاء، في حادثة مماثلة بولاية جناق قلعة.

شاهد أيضاً

وزير أردني: قانون الأحزاب الجديد ليس لمواجهة “الإخوان”

رد وزير أردني على اتهامات موجهة للحكومة بأن هدفها من إنشاء قانون الأحزاب الجديد هو …