تركيا: عتقال أكثر من ألف شخص قبل الإنضمام لداعش

أفادت مصادر منية تركية، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من اعتقال ألف و 220  شخص أجنبي خلال العام الماضي كانوا في طريقهم للتسلل من خلال الحدود التركية السورية للمشاركة في صفوف تنظيم “داعش”.

وأضافت المصادر الأمنية في تصريح صحفى، اليوم الإثنين، أن أجهزتها الأمنية اعتقلت خلال الشهر الجاري 81 شخص، منهم 33 شخص كانوا في طريقهم للتسلل إلى تركيا، و48 شخص في طريقهم للتسلل إلى سوريا عبر الأراضي التركية، وفق، “الأناضول”.

وبينت المصادر الأمنية أن المنطقة الحدودية الفاصلة بين ولاية “كليس” والحدود السورية، هي أكثر المناطق التي تشهد حالات تسلل من قبل العناصر الإرهابية من وإلى سوريا.

وكان الجيش التركي نشر قبل عدة أسابيع 15ألف عسكري على طول الحدود التركية السورية، لضبط الحدود، وتخوف من حدوث أي طارئ في ظل ازدياد موجات النزوح نتيجة القصف الروسي المكثف، والتقدم المستمر “لوحدات حماية الشعب” الذراع المسلح لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الفرع السوري لتنظيم الـ”بي كي كي”.

جدير بالذكر أن قوات الأمن التركي شددت من إجراءاتها الأمنية على طول الحدود التركية السورية للحد من تسلل العناصر الإرهابية من وإلى سوريا، وقامت ببناء جدار عازل في بعض المناطق الحدودية لتعزيز حالة الأمنية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …