تركيا: مقتل 22 إرهابياً في شرناق ودياربكر

أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم الأربعاء، أنّ قواتها المسلحة، تمكنت من القضاء على 22 إرهابياً من منظمة بي كا كا، خلال العمليات العسكرية التي شهدتها، أمس، منطقتا إيديل وسور بولايتي شرناق ودياربكر، جنوب شرق البلاد.

وأوضح بيان نُشر على موقع الهيئة، أنّ قوات الأمن التركية تمكنت من القضاء على 19 إرهابياً في منطقة إيديل، ليرتفع عدد قتلى المنظمة الإرهابية فيها، منذ بدء العمليات العسكرية في 18 فبراير الماضي، إلى 113.

وفي منطقة سور، وصل عدد قتلى الإرهابيين منذ بدء العمليات العسكرية فيها، منتصف ديسمبر الماضي، إلى 271، بعد أن تمكّنت القوات التركية من قتل 3 إرهابيين، أمس الثلاثاء.

وبالتوازي مع العمليات العسكرية الجارية في المناطق المذكورة، قامت القوات التركية بإجراء حملة مداهمات في العديد من الولايات التركية، ضدّ عناصر منظمة بي كا كا، وأعوانهم، حيث سلّم أحد الفارين من المنظمة نفسه للقوات التركية في ولاية سيرت، جنوب شرق البلاد، واستطاعت قوى الامن، ضبط العديد من المعدات القتالية التابعة للمنظمة في ولايات شرناق وعثمانية وأرزينجان وتونجلي.

كما شنت قوات الأمن التركية حملة مداهمات في ولاية بتليس جنوب شرق تركيا، وضبطت خلالها مواد متفجرة عائدة للمنظمة الإرهابية “بي كا كا”.

شاهد أيضاً

“النهضة” التونسية تدعو لتوحيد الجهود لمقاومة انقلاب سعيد

دعت حركة “النهضة” التونسية، إلى توحيد الجهود لمقاومة الانقلاب الذي نفذه الرئيس التونسي قيس سعيّد، …