تزايد اصابات ووفيات كورونا في مصر وسحب دواء قرر ترامب استعماله لعلاج الوباء


استمر عدد الحالات المصابة في الارتفاع في مصر ليصل حتي اليوم الي 285 حالة، فيما اشار مصريون لوجود قرابة 750 حالة لاوكرانيين في فندق بشرم الشيخ تم فرض الحجر الصحي عليهم دون اعلان رسمي حتي الان بخلاف 8 وفيات.
وتزامن هذا مع سحب وزارة الصحة والسكان المصرية عقار “ليكونيل” الطبي، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب موافقة بلاده استعماله في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وكشف نائب رئيس اللجنة النقابية للشركة المصرية لتجارة الأدوية، كريم كرم، عن سحب عقار “ليكونيل” من الأسواق.
وأضاف: “سُحب عقار ليكونيل من صيدليات الشركة، ونُقل إلى وزارة الصحة؛ لاستخدامه كعقار استراتيجي”، مشيرًا إلى أن هذا الدواء لا يسمح باستخدامه ذاتيا، ويشترط تناوله تحت رعاية طبية، لما قد ينجم عنه من مضاعفات، خاصة أنه علاج خاص بأمراض المناعة مثل أمراض الروماتويد والملاريا.
وقال أطباء ان هذا العلاج كان يباع بسعر زهيد للغاية ولكن عقب اعلان امريكا استخدامه لعلاج كورونا وتكاؤب تجار عليه قررت الصحة المصرية وقف بيعه وتخزينه للطوارئ لعلاج المصريين.
وأعلنت الإمارات، الجمعة 20 مارس/آذار 2020، عن تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا بينما أعلنت تونس أنها ستبدأ في تطبيق الحجر الصحي العام الذي أعلنت عنه السلطات ويستمر لأيام عدة. 
ووصل عدد الحالات المصابة بكورونا داخل الإمارات إلى 140، حسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل حالة وفاة و29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 285 إصابة، بينهم 8 وفيات.
كورونا في العالم
 وحتى صباح السبت 21 مارس/آذار 2020، وصل عدد قتلى فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم إلى 11379 شخصاً، في حين بلغ عدد الإصابات 275,429 شخصاً، أما عدد الذين تعافوا من الفيروس فوصل إلى 88250 شخصاً. 
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة. 

Comments

comments

شاهد أيضاً

تصدع وانشقاقات في “جبهة الإنقاذ” السودانية المتحالفة مع العسكر

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، الذي ينظر اليه على انه النسخة المصرية من جبهة الانقاذ السودانية …