تشريح جثمان الشهيد الشريف بحضور طبيب فلسطيني

قالت مصادر فلسطينية لـ “قدس برس”، أنه من المقرر أن يتم اليوم الأحد تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف، الذي قضى قبل عشرة أيام، باطلاق جندي اسرائيلي النار عليه بصورة مباشرة في منطقة “تل ارميدة” بالخليل.

وأفادت عائلة الشهيد الشريف لـ “قدس برس” أنه سيتم صباح اليوم، وعند الساعة الحادية عشرة بتوقيت القدس المحتلة، تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف في معهد الطب الشرعي “أبو كبير” بوجود طبيب فلسطيني لإبداء ملاحظته دون المشاركة في عملية التشريح.

وكانت صحيفة /هآرتس/ العبرية، قد ذكرت أن النيابة العسكرية ترى بأن الأدلة التي تم جمعها حتى الآن في قضية الجندي الذي اطلق النار على الفلسطيني الجريح حين كان ممددا على الأرض في الخليل، تتيح إعداد لائحة اتهام بحقه.

وأشارت إلى أنه وبعد تلقي نتائج التشريح ستتمكن النيابة العسكرية من مناقشة بنود لائحة الاتهام ضد الجندي. وإذا اتضح بأن الفلسطيني كان على قيد الحياة حين كان ممددا على الأرض، كما تشير إفادات الجنود، بما فيها إفادة الجندي الذي اطلق النار، فإنه من المتوقع أن يتم توجيه اتهام للجندي بقتله.

وكان قاضي “المحكمة العسكرية” الإسرائيلية، التي انعقدت في مقر وزارة أمن الاحتلال، في “تل أبيب”، وسط فلسطين المحتلة، الجمعة الماضية (1|3)، قد رفض مطالب النيابة العسكرية بتمديد اعتقال الجندي وأمر بإخلاء سبيله “من السجن الفعلي إلى السجن المفتوح” داخل معسكر “نحشونيم” حتى الثلاثاء القادم.

وكان تسجيل مصور أظهر، قيام جندي إسرائيلي بإعدام المُصاب الفلسطيني عبد الفتاح شريف، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدا، عقب تنفيذه لعملية طعن برفقة الشهيد رمزي القصراوي، وأصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بجراح متوسطة واستشهد الشابان، وسط مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

كما أظهر التسجيل وصول طواقم الإسعاف الإسرائيلية للمكان دون تقديم الاسعاف للشاب الملقى على الأرض، والذي تم إطلاق النار عليه بوجود طواقم من الإسعاف الاسرائيلي وعدد من الجنود والمستوطنين بالمكان.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …