تشكيل فرقة مقاتلة جديدة تضم لواءين بجيش الاحتلال


كشف “جيش” الاحتلال الاسرائيلي، النقاب عن أنه يعمل في هذه الأيام على تشكيل فرقة مقاتلة جديدة ستحمل اسم “الفرقة 99″، حيث يأتي ذلك في إطار خطة “تنوفا” المتعددة السنوات التي  أعلن عنها رئيس أركان الاحتلال الجنرال أفيف كوحافي قبل شهرين.

ووفقا لموقع “معاريف” العبرية، فإن الحديث يدور عن فرقة مشاة خفيف ستخضع للذراع البري في جيش الاحتلال، كما سيتم توصيفها عسكريا على أنها قوة مهاجمة مناورة سريعة.

يشار إلى أن الفرقة ستضم لواءين اثنين يمتلكان قدرات نارية عالية وهما لواء الكوماندوس في الاحتياط المعروف بلواء “يفتاح”؛ والذي قد أعاد الجيش تشكيله عام 2016 كلواء نخبة تابع لقيادة المنطقة الشمالية في مواجهة حزب الله.

لواء الكوماندوس النظامي المعروف باسم لواء عوز يختلف عن لواء الكوماندوس “يفتاح” في الاحتياط، حيث أن عناصر اللواء الثاني هم من خريجي وحدة إيغوز الخاصة التابعة للواء الكوماندوس النظامي عوز.

أما اللواء الثاني الذي ستتشكل منه الفرقة فهو لواء كفير، إضافة إلى أن الفرقة ستضم الوحدة المتعددة الأبعاد والتي قام الجيش بتشكيلها خلال العام الماضي.

وذكرت الصحيفة العبرية “وسيتسلح جنود الفرقة الجديدة بمركبات خفيفة غير مدرعة وبوسائل نارية هجومية جديدة بما في ذلك صواريخ مضادة للمدرعات متقدمة”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

إسرائيل بعد تفجير نطنز: لا نسأل رجلا عما فعله بالليل

 امتنع نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، ألون شوستر، الأحد، عن الإجابة مباشرة على أسئلة تتعلق بالانفجار …