تشيلسي vs مانشستر سيتي.. قمة الثأر والثقة المفقودة وتحدي التاريخ

يستضيف ملعب “ستامفورد بريدج” بلندن في السادسة مساء اليوم مباراة القمة النارية التي تجمع بين تشيلسي “صاحب الأرض” ومانشستر سيتي في دور الـ 16 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

يخطط تشيلسي بقيادة مدربه جوس هيدنيك للثأر من هزيمته بثلاثية نظيفة  في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي تحت قيادة جوزيه مورينيو.

ويأمل تشيلسي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بمان سيتي المهزوز بعد بخسارتين متتاليتين على أرضه أمام ضيفيه ليستر سيتى 1-3 وتوتنهام 1-2 فى البريميير ليج مماقلص حظوظه فى المنافسة على اللقب حيث تراجع الى المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف ليستر سيتى المتصدر.

ويعتمد هيدنيك على نجومه دييجو كوستا في الهجوم ومن خلفه ويليان وهازارد وبيدرو أمام ثنائي الارتكاز أوبي ميكيل وفابريجاس أو ماتيتش.

واعترف مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي الذي سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي للإسباني جوسيب غوارديولا، بصعوبة موقف فريقه، وقال: “مسابقة الكأس مهمة بالنسبة لنا ولكننا نملك فرصة بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخ النادي ولذلك فسنعطيها الأولوية”.

ومن المنتظر أن يعتمد مدرب مان سيتي على تشكيلة من البدﻻء والأساسيين لقرب موقعة دوري أبطال أوروبا لكنه في الغالب لن يتنازل عن الدفاع بأجويرو في قيادة الهجوم.

ويرجح التاريخ كفة تشيلسي، إذ تقابل الفريقان في 142 مباراة، كان الفوز في 57 منها حليفًا  للبلوز، فيما تفوق المان سيتي في 47 مباراة، وحل التعادل في 38 مباراة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

انتقادات حقوقية لليونان لمشاركتها مصر والسعودية عرض استضافة مونديال 2026

تواجه اليونان ردود فعل عنيفة من قبل جماعات حقوق الإنسان بعد ربطت أثينا مع الرياض …