تصفيات مونديال قطر.. مصر تنتزع الصدارة من ليبيا والجزائر تعود للانتصارات


حسم المنتخب المصري تصفيات مونديال قطر أمام جاره الليبي في صالحه عندما تغلب عليه 1-صفر الجمعة بملعب برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

وعادت الجزائر إلى سكة الانتصارات بإكرامها وفادة النيجر 6-1 في البليدة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويدين الفراعنة بالفوز إلى مهاجم شتوتغارت الألماني عمر مرموش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49 في أول مباراة له بألوان منتخب بلاده.

وهي الخسارة الأولى لليبيا بعد فوزين متتاليين، فتنازلت عن الصدارة للفراعنة الذين حققوا الفوز الثاني بقيادة مدربهم الجديد البرتغالي كارلوس كيروش خليفة المحلي حسام البدري المقال من منصبه عقب التعادل المخيب أمام الغابون 1-1 في الجولة الثانية.

وكان كيروش استهل مشواره مع الفراعنة بفوز ودي على ليبيريا 2-صفر قبل أن يحقق الجمعة الفوز الثاني.

ورفعت مصر رصيدها إلى سبع نقاط مقابل ست نقاط لليبيا التي تملك فرصة رد الاعتبار عندما تستضيف مصر الثلاثاء المقبل في بنغازي في الجولة الرابعة.

وفي المجموعة ذاتها، حققت أنغولا فوزها الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلبت على ضيفتها الغابون 3-1.

وتقدمت أنغولا بهدفين لمهاجم بريميرو دي أغوستو زيني (25) ولاعب وسط الاسماعيلي المصري آري بابل (56)، وقلصت الغابون الفارق عبر مهاجم اتحاد طنجة المغربي أكسيل مايي (83)، لكن مدافع سان تروند البلجيكي جوناثان بياتو مانانغا سجل الهدف الثالث مؤمنا فوز منتخب بلاده (90+1).

وانتزعت أنغولا المركز الثالث من الغابون حيث رفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام ضيفتها التي منيت بالخسارة الثانية ولا تزال تلهث وراء فوزها الأول في التصفيات.ويلتقي المنتخبان الاثنين في فرانسفيل في الجولة الرابعة.

وفي المجموعة الأولى، عادت الجزائر إلى سكة الانتصارات بعد سقوطها في فخ التعادلأامام مضيفتها بوركينا فاسو 1-1 في الجولة الثانية، بفوز كاسح على ضيفتها النيجر 6-1 بينها ثنائية لكل من نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز والبديل مهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني.

وعززت الجزائر صدارتها للمجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو التي تغلبت على مضيفتها جيبوتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها عبدول تابسوبا (45+2 و48) وعيسى كابوريه (51) ومحمد كوناتيه (60).

وواصلت ساحل العاج صحوتها عندما تغلبت على مضيفتها مالاوي 3-صفر في

في جوهانسبورغ وعززت صدارتها للمجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الكاميرون التي استعادت توازنها بفوز كبير على ضيفتها موزامبيق 3-1 .

في المقابل، منيت مالاوي بخسارتها الثانية فتجمد رصيدها عن ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين امام موزامبيق التي لقيت خسارتها الثانية بدورها وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السعودية تستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي بعد عزمها رفع الحظر عن “بي إن سبورت”

أعلن صندوق الاستثمار السعودي، الخميس، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينشط في الدوري الإنجليزي …