تضارب الصحف الانجليزية بشأن موافقة رابطة “البريمرليج” على شراء السعودية “نيوكاسل”


رصد مراقبون تضاربا بين الصحف الانجليزية حول القرار النهائي لرابطة البريمرليج الانجليزية بشأن استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي لنادي “نيوكاسل يونايتد” الانجليزي.

وأثارت صحيفة “ذا صن” الانجليزية الجدل، بعدما أعلنت عبر تغريدة على حسابها، اليوم الجمعة إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قبل أن تتراجع.

ونشرت الصحيفة على “تويتر” تغريدة قالت إنه “تم إتمام صفقة بيع نيوكاسل، قبل أن تحذف التغريدة دون الكشف عن أسباب الحذف”.

وفي الوقت الذي حسمت فيه وسائل إعلام سعودية منها قناة الإخبارية السعودية الرسمية انتقال نيوكاسل للسعودية، أكدت وسائل إعلام انجليزية أن الأمر ما يزال في طور الترجيحات والتوقعات بإعلان تفاصيل الصفقة اليوم الجمعة، بعدما تم الانتهاء من كافة الإجراءات، والاتفاق على التفاصيل كافة.

ومن جانبها قال صحيفة “اكسبريس” الانجليزية  إن “إدارة الدوري الممتاز تعطي الضوء الأخضر لنادي “نيوكاسل” لإتمام صفقة استحواذ محمد بن سلمان على 80٪ من أسهم النادي، متجاهلة جميع المطالبات الحقوقية الدولية لتجنب بيع النادي لمن تلطخت يديه بالدماء”.

فيما ذكر الصحفي الإنجليزي “نيكولو شييرا” إن “رابطة البريمرليج أعطت موافقة بيع فريق نيوكاسل لصندوق الاستثمارات السعودي بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بقيمة 335 مليون يورو”.

ولكنه استدرك قائلا: “سيتم الإعلان عن امتلاك النادي في 1 يونيو القادم وأن الرئيس سيكون محمد الرميان، والمدرب إما “إليجري” أو “بوتتشينو”.

وأشارت صحف ومواقع انجليزية إلى أن الصفقة مرتبطة بإمكانية تسديد المبلغ المنصوص عليه في الصفقة سريعا ليسدد رئيس نيوكاسل مايك آشلي، حقوق رابطة الدوري الانجليزي منها باستخلاصه حقوقه من التحالف بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي والملياردير الانجليزي ديفيد وسيمون روبن”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

“أسوشيتد برس”: قطر قلقة من تأثير كورونا على كأس العالم 2022

قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن منظمي مونديال قطر 2022 يشعرون بالقلق من عدم قدرة العديد …