أخبار عاجلة

تعرف على الوزيرات الثلاث في الحكومة الكويتية الجديدة


تضمنت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ “صباح خالد الصباح”، مشاركة نسائية ممثلة بثلاث وزيرات هن: “غدير أسيري” للشؤون الاجتماعية، و”مريم العقيل” للمالية، و”رنا الفارس” للأشغال العامة ووزارة الدولة للإسكان.

 

وزيرة المالية

تم تعيين “مريم عقيل” وزيرة للمالية في الحكومة الجديدة ووزيرة دولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة.

 

وتولت “مريم عقيل” وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية ووزارة المالية بالوكالة في الحكومة التي شُكلت في ديسمبر/كانون أول من عام 2017.

 

ووُلدت “مريم” عام 1968 وحصلت على درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة من جامعة الكويت عام 1989، وشغلت العديد من المناصب مثل مدير مكتب الرقابة المالية للهيئات الملحقة بوزارة المالية، إلى جانب منصب رئيس جهاز المراقبين الماليين.

 

وزيرة الأشغال العامة

وتولت “رنا الفارس” حقيبة الأشغال العامة إلى جانب وزارة الدولة لشؤون الإسكان.

 

وحصلت “رنا” على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة جنوب كاليفورنيا في أمريكا عام 2004 كما نالت درجة الدكتوراه في مجال الهندسة الجيوتقنية من الجامعة نفسها.

 

وعُينت أيضا نائبا لرئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة عام 2017، إلى جانب منصب الوكيل المساعد للمتابعة الحكومية في جهاز متابعة الأداء الحكومي، كما شغلت عدة مناصب في المجال الأكاديمي.

 

وزيرة الشؤون الاجتماعية

كما تم تعيين “غدير أسيري” وزيرة للشؤون الاجتماعية، وقد تخرجت من جامعة الكويت بدرجة البكالوريوس في مجال الفلسفة من جامعة الكويت.

 

وحصلت “غدير” على الماجستير من أمريكا بتخصص قانون السياسة الاجتماعية إلى جانب شهادة الدكتوراه في القانون والسياسة الاجتماعية من بريطانيا.

 

وعملت في مكتب الإنماء الاجتماعي التابع للديوان الأميري في الكويت، كما أنه أستاذ مساعد في كلية القانون الكويتية العالمية.

 

وكلف أمير الكويت في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وزير الخارجية في الحكومة المستقيلة الشيخ “صباح الخالد الصباح”، بتشكيل حكومة جديدة، في ظل أزمة سياسية شهدت اتهامات متبادلة بين عدد من الوزراء وطلبات استجواب برلمانية تتعلق بإهدار المال العام.


Comments

comments

شاهد أيضاً

سعد الحريري يعلن تعليق عمله بالحياة السياسية ويدعو عائلته لاتخاذ نفس الخطوة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، النائب سعد الحريري تعليق عمله بالحياة السياسية، داعيا عائلته في …