تعليق الدراسة أسبوع في كبرى جامعات اليمن بسبب الحوثيين

قررت نقابتا أعضاء هيئة التدريس، وموظفي جامعة صنعاء الحكومية (كبرى جامعات اليمن)، تعليق الدراسة والعمل لمدة أسبوع واحد، احتجاجاً على “تعيينات من قبل الحوثيين لأفراد في رئاسة الجامعة”.

وقال بيان صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة، ونقابة الموظفين فيها، اليوم الأحد، إنه “تقرر من اليوم، تعليق العملية التعليمية والإدارية في الجامعة لمدة أسبوع”، مشيراً أنه “في حالة عدم التجاوب بإلغاء قرارات التكليف بتعيين قيادات مرفوضة للجامعة، فسيتم الاستمرار في تعليق التدريس والعمل في الجامعة بشكل مفتوح”.

وعبر البيان عن “رفضه القرارات التي أصدرها قبل أيام نائب وزير التعليم العالي، عبد الله الشامي، المعين من قبل الحوثيين، بتعيينه قيادة جديدة للجامعة”.

وأوضح البيان أن “أي محاولة لفرض هذه القرارات ستكون لها مآلات، نحمّل من يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب عليها”.

وكان نائب وزير التعليم العالي المكلف من قبل الحوثيين، قد أصدر قرارات بتعيين رئيس جديد للجامعة، ونائبين له لشؤون الطلاب والشؤون الأكاديمية، وهو ما ترفضه النقابتان.

وتسيطر جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، بقوة السلاح، منذ سبتمبر 2014 على مختلف المؤسسات الحكومية في العاصمة صنعاء، التي سيطرت عليها بتعاون من قوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …