تعليم غزة: جريمة صهيونية جديدة بحق الأطفال وطلبة المدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، أن استشهاد الطفلين الشقيقين ياسين وإسراء سلمان أبو خوصة في القصف الإسرائيلي على شمال غزة فجر أمس السبت، تعد جريمة إسرائيلية جديدة بحق الأطفال وطلبة المدارس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صباح الأحد:” إن العدوان الصهيوني مستمر في قتل وترويع الآمنين من أبناء شعبنا باستهداف واضح ومباشر وبربري للأطفال وطلاب المدارس، والتي كان آخرها استشهاد الطالبين ياسين سلمان أبو خوصة من الصف الرابع  بمدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين، وشقيقته إسراء سلمان أبو خوصة من الصف الأول الأساسي بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات بمديرية تعليم شمال قطاع غزة”.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجريمة الجديدة تندرج ضمن سلسة من الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية التي خلفت ضحايا من الأطفال من خلال قصف البيوت والمنازل والمدارس الآمنة بأطنان من المتفجرات، وكان عدد كبير من ضحايا هذا العدوان  من الأطفال وتلاميذ المدارس سواء استشهدوا أو اعتقلوا أو جرحوا  أو تعرضوا لتأثيرات نفسية خطيرة.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية والأمان لطلبة وأطفال فلسطين، ولجم الاحتلال عن ممارساته وتقديم قادته للمحاكمات الدولية، مستنكرة هذا الصمت الذي وفر الغطاء للاحتلال للاستمرار في عدوانه الآثم.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …