تقدم جديد للجيش اليمني والمقاومة الشعبية جنوب تعز

أفادت مصادر  أمنية فى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أنهم أحرزوا  تقدما جديدا اليوم الخميس، في جبهة المسراخ جنوب مدينة تعز حيث سيطرا على عدد من مواقع الميليشيات في منطقة الأقروض في حين استهدفت طائرات التحالف مواقع وأهدافا مختلفة للميليشيات في تعز وصنعاء والمحافظات المجاورة ملحقة بها خسائر بشرية ومادية.

وبعد توقف لأكثر من أسبوع جدد طيران التحالف العربي، غاراته على عدة أهداف تابعة للميليشيات في العاصمة صنعاء، حيث هز انفجار عنيف، جنوب صنعاء، بعد استهداف مقاتلات التحالف معسكر الحفا، عند سفح جبل نقم.

وفي شرق العاصمة في مديرية نهم تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهةٍ أخرى، بالتزامن مع غارات جوية لطيران التحالف على مواقع المليشيات غرب جبل الشبكة.

من جانبها أفادت مصادر المقاومة الشعبية في تعز بأن العشرات من المتمردين سقطوا بين قتيل وجريح إثر هجمات مكثفة شنتها المقاومة على عدد من مواقعهم، تم خلالها السيطرة على عدد من مواقع الميليشيات منها تبتي الأرانب والخوعة باتجاه البعرارة، ومواقع أخرى في ضاحية الحصب.

يأتي ذلك فيما استهدف طيران التحالف صباح اليوم مواقع وتجمعات الميليشيات شمال مدينة تعز وجبل حبشي والمسراخ وحي الجامعة وضاحية الضباب غرب المدينة.

كما نفذت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع الانقلابيين في منطقة المخا الساحلية، وشنت غارات متفرقة على مناطق في محافظات ذمار وحجة والجوف وعمران مستهدفة مواقع مخابئ أسلحة للميليشيات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات علاوة على تدمير عدد من الآليات.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …