تقرير: أكثر من 100 انتهاك حوثي ضد الصحافة خلال 3 أشهر

كشف تقرير يمني حديث عن ارتكاب ميليشيات الحوثي 107 حالة انتهاك ضد الإعلام والصحافة والعاملين في هذه المهنة وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 ” من يناير إلى مارس “.

التقرير الذي أصدره مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي المستقل أشار إلى 107 حالة انتهاك للإعلام في اليمن خلال الربع الأول من عام 2016م تعرض لها إعلاميون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتوزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل واقتحام ونهب منازل ومؤسسات إعلامية و اعتداء بالضرب وإيقاف ومصادرة الصحف، إلى جانب حجب واختراق مواقع الكترونية.

واستنكر التقرير الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون وحالات القتل التي راح ضحيتها 6 إعلاميين خلال الربع الأول من العام 2016 ، ومحاولة إسكات الأصوات التي تنقل الحقيقة للعالم وتفضح ما تقوم به الميليشيات من ممارسات القتل والنهب والتضليل بحق اليمنيين.

ورصد التقرير الانتهاكات التي أعلنتها مؤخرا وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ضد 38 من الصحفيين العاملين لديها حيث شرعت بإجراءات فصلهم من وظائفهم لأنهم يعارضون سياسات الجماعة الحوثية وانقلابها على الشرعية في اليمن، ويأتي ذلك عقب توقيف مرتباتهم خلال الأشهر الماضية ومصادرتها.

ووفقا للتقرير، فقد توزعت انتهاكات الربع الأول للعام 2016م بين 33 حالة اختطاف، و 15 حالة إصابة، و 13 حالة تهديد، و 13 حالة حجب مواقع إخبارية و 12 حالة اعتداء ، و6 حالات قتل و 4 حالات محاولة قتل وغيرها العديد.

شاهد أيضاً

القسام تقنص جنديا صهيونيا وتفجر نفقين في قوات للاحتلال في غزة

نشرت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الخميس، مقطع فيديو يظهر مشاهد من …