توقف حركة الطيران باليونان بسبب إضراب المراقبين الجويين

يؤدى اضراب للمراقبين الجويين لمدة 24 ساعة الى توقف الرحلات الجوية من وإلى اليونان، وذلك فى تعبئة للموظفين ضد إصلاحات فى نظامى التقاعد والضرائب تطالب به الدول الدائنة.
ويفترض أن ينتهى الإضراب الذى بدأ ليل الأربعاء الخميس، عند الساعة 20,59 بتوقيت غرينتش من الخميس، كما ذكر المكتب الصحافى لمطار أثينا. وقال إنه بانتظار ذلك “لا رحلات اليوم“.
ويشمل الإضراب لمدة 24 ساعة الذى يجرى بدعوة من نقابة الموظفين (اديدي) موظفى القطاع العام إلى جانب الإدارات والمدارس والمستشفيات.
كما تشارك فى الإضراب نقابة الصحفيين، مما يحرم البلاد من وسائل الإعلام ويؤثر على المواقع الإلكترونية الإخبارية.
وتريد نقابة الموظفين التى دعت إلى تظاهرة صباح الخميس فى أثينا، بذلك الاحتجاج على تشديد النظام الضريبى وخفض رواتب التقاعد فى المستقبل الذى قررته الحكومة لتنفيذ التزاماتها حيال الدول الدائنة.
وتحاول الحكومة حاليا وضع اللمسات الأخيرة على تسوية حول خفض الإنفاق مع ممثلى الجهات الدائنة (الاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى والبنك المركزى الأوروبى وآلية الاستقرار الأوروبية) الذين استأنفت مفاوضاتها معهم الإثنين.
ودفع شريحة جديدة من القرض البالغ 86 مليار يورو لليونان التى تعانى من مديونية كبيرة، إلى جانب فتح مفاوضات حول تخفيف الدين العام اليونانى مرتبطان بنتائج هذه المفاوضات.

شاهد أيضاً

تصاعد الخلافات بين نتنياهو وجيش الاحتلال ويتهمونه بتدمير إسرائيل

تصاعدت الاتهامات التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط حديث عن بلوغ التوتر بينه …