تونس تنفي إجراءها تدريبات جوية مع الجزائر للتصدي لـ”داعش”

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي ما ورد من تقارير إعلامية عن تدريبات جوية تونسية جزائرية مشتركة للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش”.

وقال الوسلاتي، لـ”الأناضول”، الثلاثاء: “هذا الخبر غير صحيح وننفيه، إضافةً إلى أنَّ الخبر منقول عن مصدر أمني وليس عسكريًّا”.

وسبق أن نقلت تقارير إعلامية تصريحات لمصدر أمني جزائري قال فيها، السبت الماضي، إنَّ السلطات الجزائرية والتونسية قررت إقامة مناورات وتدريبات مشتركة لقواتهما الجوية، خلال الأسابيع المقبلة، هدفها التصدي لتهديدات محتملة من قبل تنظيم داعش في ليبيا.

وأكَّد المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أنَّ التدريبات تتضمَّن التنسيق بين القوات الجوية في الدولتين لمواجهة تهديد بري مصدره تنظيم داعش في ليبيا.

وأضاف أنَّ التدريبات المشتركة تأتي في إطار التعاون العسكري والأمني بين البلدين، بالإضافة إلى التزام الدولتين بالمبادرة الدفاعية لدول غرب المتوسط “مجموعة 5+5”.

ووفق المصدر، فإنَّ التدريبات تشمل طائرات مقاتلة حربية وترتكز في المثلث الصحراوي الواقع في أقصى جنوب الحدود البرية بين تونس والجزائر، والتي تلتقي مع حدود ليبيا، ويبعد عن البحر المتوسط بـ800 كيلو مترًا وعن العاصمة الجزائرية بـ1000 كيلو متر.

شاهد أيضاً

جامعة أمريكية تعطي دروس لمحاربة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا*

في محاولة لمحاربة الإسلاموفوبيا بأمريكا، وفي ظل تصاعد العداء ضد المسلمين هناك، تقدم جامعة ستانفورد …