تونس: من الضروري الاستفادة من “الناتو” في مكافحة الإرهاب

قال وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني إنَّه من الضروري أن تستفيد تونس من خبراء حلف شمال الأطلسي “الناتو” في مجالات التدريب والاستعلامات ومراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب.

جاءت تصريحات الوزير التونسي خلال استقباله، اليوم الأربعاء، الأمين العام المساعد لـ”الناتو” المكلف بالشؤون السياسية وسياسة الأمن تراسيفولس تاري ستاما توبولوس، في مقر وزارته بالعاصمة تونس، بحسب بيان صادر عن الدفاع، وفق “الأناضول”.

وشدَّد وزير الدفاع التونسي على أهمية دعم التعاون وتطويره مع حلف “الناتو”، بما يستجيب للتحديات الأمنية التي تعيشها البلاد.

من جانبه، عبَّر “ممثل الناتو” عن استعداد الحلف لدعم التعاون وتنويعه مع المؤسسة العسكرية التونسية وبخاصةً في المجالات المذكورة، وكذلك المشاركة في التمارين العسكرية التي تنظمها دولة، لتمكين العسكريين التونسيين من دعم قدراتهم في مجال مكافحة الإرهاب’.

وتواجه تونس خطر انتشار الجماعات المسلحة التي تنفذ عمليات تستهدف فيها الأمنيين والعسكريين والسياح، وكان آخرها عملية بن قردان الحدودية مع ليبيا، واستهدفت، بداية الأسبوع الماضي، ثكنات عسكرية وأمنية، قُتل فيها العشرات، وأفادت بيانات رسمية صادرة عن الحكومة، أنَّها كانت محاولة لإقامة “إمارة داعشية” جديدة في المدينة.

وبحسب آخر حصيلة نشرتها وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتان، السبت الماضي، أسفرت العملية عن القضاء على 49 مسلحًا وإلقاء القبض على تسعة آخرين، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، فيما قتل 12 آخرون بينهم أمنيين وعسكريين وسبعة مدنيين.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …