“تويتر” تحذف آلاف الحسابات السعودية والمصرية المزيفة لمهاجمتها قطر وتركيا وإيران


أكدت شركة “تويتر” أنها حذفت آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية وإندونيسيا وهندوراس وصربيا، اليوم الخميس؛ بسبب خرقها لسياساتها ومساهمتها في “تقويض النقاش العام”، وانتقاد نشاطات قطر وتركيا في اليمن.

وقالت شركة “تويتر” في تصريح لها، اليوم الخميس، إن تلك الحسابات التي حذفت تتلقى توجيهات من الحكومات وتروج لمحتوى موالٍ لها.

وأشارت الشركة إلى أنها أزالت ما مجموعه 5.350 حساباً لشبكة مرتبطة بالسعودية وتعمل خارج بلدان متعددة، ومن ذلك مصر والإمارات، حيث كانت تعمل على تضخيم المحتوى الذي يشيد بالقيادة السعودية، وينتقد نشاط قطر وتركيا في اليمن.

وفي التفاصيل قالت الشركة: “أزلنا 2541 حساباً في شبكة مقرها مصر تُعرف باسم الفجر، وقد أنشأت المجموعة الإعلامية حسابات غير حقيقية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا”.

وبينت أن المعلومات التي حصلت عليها تؤكد أن تلك الشبكة كانت تتلقى توجيهات من الحكومة المصرية.

كذلك أقدم “تويتر”، في نهاية العام الماضي، على إزالة 8.558 حساباً تعمل على الترويج للحزب الحاكم في صربيا وزعيمه.

وبينت الشركة أنها اكتشفت العديد من الحسابات غير الصحيحة كانت تدخل إلى موقعها من نطاق IP واحد في هندوراس، وتعيد التغريد بشكل كبير لحساب الرئيس، لذا تمت إزالة 3110 حسابات عندما أصبح واضحاً أن أحد الموظفين أنشأ الحسابات المزيفة نيابة عن الحكومة.

وفي 20 سبتمبر الماضي، حذف موقع “تويتر” آلاف الحسابات التي كانت تدار من السعودية والإمارات ومصر للتأثير في الأزمة الخليجية وحرب اليمن، بينها حساب المستشار في الديوان الملكي السابق، سعود القحطاني.

وكانت حسابات “الذباب الإلكتروني” على “تويتر” تشن حملات تشويه ضد دولة قطر، بعد الحصار الذي شنته تلك الدول، بالإضافة للبحرين، جواً وبحراً وبراً، عليها عام 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

جوجل وأبل تصدران تطبيقات تتبع المصابين بفيروس كورونا

قامت شركتا آبل وجوجل بإصدار أداة برمجية، ستمكن الدول التي تعتمد نموذج الخصوصية المتبع من …