ثاني لاعب رغم اتفاقيات التطبيع.. لاعب جودو سوداني يرفض مواجهة “إسرائيلي” بأولمبياد طوكيو


انسحب، اليوم الإثنين، لاعب الجودو السوداني، محمد عبد الرسول، من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، وذلك تفادياً لمواجهة منافسٍ إسرائيلي، كان سيلعب ضده في منافسات وزن 73 كغم.

وكان عبد الرسول قد تأهل مباشرةً للدور الثاني، بعد انسحاب منافسه الجزائري فتحي نورين، الذي عدل عن خوض المنافسات، بعدما وضعته القرعة في مواجهة منافس من الكيان الصهيوني في حالة تأهله على حساب السوداني عبد الرسول.

وذكرت صحيفة “ذي غواردين” الإنكليزية أن الاتحاد الدولي للجودو لم يذكر بعد أسباب انسحاب اللاعب السوداني بشكل رسمي إلى حدّ الآن، ولم يتخذ قراراً بشأن الانسحاب الثاني الذي تعرفه الدورة الحالية بعد البطل الجزائري فتحي نورين الذي أعلن موقفه رسمياً منذ التعرف على نتائج القرعة.

كما أن المصادر الرسمية الأخرى، وخاصة منها اللجنة الأولمبية السودانية، رفضت تقديم إيضاحات بخصوص انسحاب عبد الرسول من المشاركة، ولم تعلن عن موقفها إلى حدّ الآن، وفق تأكيدات الصحيفة الإنكليزية، ولم ينشر اللاعب نفسه أية توضيحات بخصوص قراره الأخير.

ووفق مصادر إعلامية مختلفة، فإن عبد الرسول خضع، صباح اليوم، لقياس الوزن كما تنص عليه القوانين، لكنّه غاب عن المواجهة لاحقاً.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

اعتقال آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع وآخرين ساعدوهم في مدينة جنين

أعاد الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، اعتقال آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع، في منطقة جنين، …