جاويش أوغلو: زيارة مرتقبة لروحاني إلى تركيا

أوضح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، أن الزيارة التي كان من المفترض أن يقوم بها الرئيس الإيراني حسن روحاني، في أغسطس الماضي، والتي تأجلت لعدة مرات، ستتم في المستقبل القريب.

وحسب صحيفة “يني يوزيل” التركية، أشار “جاويش أوغلو” في حديثه إلى النواب في البرلمان التركي، إلى أن تركيا لا تتردد من انتقاد السياسة الخارجية الخاطئة، سواء اكانت هذه السياسة هي إيرانية، أم أمريكية أم روسية، وفق، “ترك برس”، اليوم الإثنين.

 وتابع أوغلو “نحن لم نقم بزيارة إيران لأننا بحاجة إليها، أو لأننا أجبرنا على ذلك، عندما صوّت الجميع في مجلس الأمن الدولي ضد إيران، نحن صوتنا لصالحها، إيران هي دولة شقيقة لنا، ولكن عندما تتبع سياسة خاطئة ننتقدها، وكذلك ننتقد السياسة الخارجية الخاطئة لأمريكا، والأمر نفسه بالنسبة إلى روسيا، نحن ضد السياسية المذهبية التي تتبعها إيران، وننتظر في المستقبل القريب زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني “روحاني” إلى تركيا”.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي داود أوغلو قبل أيام قام بزيارة إلى جمهورية إيران، وقد وصفت هذه الزيارة بأنها كانت بمثابة خطوة، خففت من حدة التوترات، وقربت وجهات النظر بين البلدين.

شاهد أيضاً

إسلاموفوبيا بالدنمارك وممارسات عنصرية ضد المسلمين بكل الطرق

 كشف تقرير “الإسلاموفوبيا في أوروبا 2021” عن تعرض المهاجرين المسلمين في الدنمارك للتمييز في عدة …