جسر جوي إماراتي لدعم الأوضاع الإنسانية في ليبيا

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير جسر جوي إغاثي إلى ليبيا، ضمن برنامج يستهدف تعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا.

ويتضمن البرنامج تسيير تسع طائرات غادرت أولها اليوم، على أن تغادر باقي الطائرات تباعا إلى مدينة بنغازي الليبية، وتحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأخرى لمساندة الشعب الليبي والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

وأعلن الدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الهيئة في أبوظبي، أن البرنامج يأتي ضمن مبادرات رئيس الدولة لتخفيف المعاناة الإنسانية على الساحة الليبية وتعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها التي أرهقت كاهل الشعب الليبي وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة.

وقال إن الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرا بالأزمة الراهنة.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تتضمن تسيير تسع طائرات تباعا إلى ليبيا، حيث غادرت اليوم أولى طائرات الجسر الجوي إلى مدينة بنغازي الليبية.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …