“جوليو” جديد.. نسيم “الألماني” ضحية تعذيب العسكر

على الرغم من مراوغة الانقلاب العسكري من أجل الإفلات من جحيم الغضب الإيطالي فى حادثة تعذيب وتصفية الشاب جوليو ريجيني، عادت مليشيات الداخلية لتضع السيسي فى ورطة جديدة هذه المرة مع برلين، على خلفية احتجاز وتعذيب مواطن ألماني –من أصل مصري- داخل قسم العامرية سيء السمعة بالإسكندرية.

وأوضح المحامي عامر رمضان أن موكله “صفوت كرم نسيم” ألماني الجنسية، ويحمل جواز رقم “cg6j11hvm”؛ فى تظلم إلى المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية برقم 98 لسنة 2016، أن رئيس مباحث قسم العامرية أول بالإسكندرية خالد السقا، قام باحتجاز نسيم لمدة ستة أيام دون وجه حق، بعد قرار النيابة بالإفراج عنه، مما تسبب في تدهور حالته الصحية.

وشدد البلاغ على أن المحتجز الألماني مريض بنسبة عجز 100%، ومعه ما يدل على ذلك من بلاده، كما أنه يتقاضى معاشا مقابل ذلك من ألمانيا، مشيرًا إلى أن رئيس مباحث القسم لم يعر حالة المعتقل أي اهتمام خاصة عند طلب الأدوية والعلاجات الخاصة بأمراضه المزمنة، التي يحتاج إليها يوميا، بأمر الأطباء، مما كاد يودي بحياته.

وأشار رمضان إلى أن داخلية الانقلاب واصلة حملة التعنت بحق موكله بعدما قامت بحفظ محضر حرره بالواقعة، وعند التظلم عادت الأوراق من جديد إلى وكيل النيابة الذي حفظها بعد أن طلب التحريات من المشكو في حقه، عن نفسه!

ولفت إلى أن الأسباب التي أدت إلى تظلمه، هي عدم إرسال النيابة الأوراق لطلب تحريات الأمن العام، والاكتفاء بتحريات المشكو في حقه، وكذلك عدم سؤال النيابة المشكو في حقه كأنه شخص لا تنطبق عليه القوانين، وأيضا عدم استعلام النيابة من الأمن الوطني، الذي عرض عليه “نسيم” تاريخ عرضه عليه، وهو ما يؤكد احتجازه دون إذن من النيابة.

وأكد محامي “نسيم” أنه بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عن “نسيم”، التمس من المحامي العام التحقيق في الموضوع عن طريق نيابة غرب الإسكندرية أو عن طريق قاضي تحقيق مستقل، وعدم إرسال الأوراق إلى نيابة العامرية مرة أخرى، لمعرفته المسبقة بقرار النيابة من الآن، إذ إنها تطمئن إلى تحريات المشكو في حقه عن نفسه، مما يخرجها من منزلة الحكم إلى منزلة الخصم.

وتمارس أذرع السيسي حالة من التعتيم الإعلامي على أنباء اعتقال المواطن الألماني خوفا من إثارة أزمة دبلوماسية مع برلين، فى ظل فشل النظام العسكري فى الخروج من المأزق الإيطالي حتى الآن، لينضم إلى لائحة طويلة من جرائم دولة السيسي والتى بدأت بقصف السياح المكسيكيين وسقوط الطائرة الروسية ومقتل الطالب الإيطالي واعتقال مريض ألماني.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …