Egyptian soldiers are deployed in the area of the Rafah Crossing border between Egypt and the Gaza Strip on May 21, 2013 as Egypt intensified efforts to secure the release of seven security personnel captured in the Sinai. Tensions remained high in the peninsula after two attacks by gunmen on or near police camps, and the kidnap last week of three policemen and four soldiers. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

جيش السيسي يتراجع للمرتبة الـ18

عدل موقع “جلوبال فاير باور” تصنيفه السنوي لأقوى الجيوش على مستوى العالم، وحذف الخطأ الذي ظهر فيه الجيش المصري في المرتبة العاشرة، متفوقًا على إيطاليا وألمانيا وتركيا وإيران، وبعد التعديل حل الجيش المصري في المرتبة الـ18.

وبعد التعديل الأخير، جاءت ألمانيا في المرتبة الثامنة، وتركيا العاشرة، وإيطاليا الـ16 وباكستان الـ17. وبهذا، تكون تركيا متفوقة على جيش الكيان الصهيوني الذي جاء في المرتبة الـ11، في حين حلَّ الجيش الإيراني في المرتبة الـ23. ومن الدول العربية، جاءت الجزائر في المرتبة الـ27، في حين جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ28، وسوريا الـ42، والمغرب الـ49. وأشار “جلوبال فاير باور”، على صفحته الرئيسية، إلى أنَّه موقع إلكتروني خاص غير تابع لأي جهة حكومية أو سياسية، وأنَّ المواد التي ينشرها تعتمد على المعلومات المتاحة فقط، كما أنَّ بعض مواده تعتمد على التقديرات التقريبية في حال لم تتوفر معلومات من الجهات الرسمية، مؤكِّدًا أنَّ كل المواد المقدمة لا يوجد لها أي ضمان.

Comments

comments

شاهد أيضاً

خالد مشعل: القرضاوي كان قريبا من الفلسطينيين وأسهم في توجيه بوصلة حماس

قال خالد مشعل -رئيس حركة حماس في الخارج- إن القضية الفلسطينية عند الشيخ يوسف القرضاوي …