أخبار عاجلة

حبس ثلاثة بسبب إنتاج وثائقي عن الحركة الطلابية في مصر

قال أحمد عبد النبي المحامي في مؤسسة حرية الفكر والتعبير إن نيابة الدقي قررت يوم الجمعة الماضي حبس ثلاثة من موكليه لمدة 15 يومًا، وأصدرت أمر ضبط وإحضار لمتهم رابع، على ذمة التحقيق في تهم الانتماء لجماعة أُسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون والدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والترويج لأغراض الجماعة، على خلفية إعداد فيلم وثائقي عن الحركة الطلابية في مصر.

وأوضح عبد النبي قائلًا: “ألقت مباحث الدقي يوم الخميس القبض على ثلاثة متهمين هم محمود لطفي ومحمد إبراهيم وأحمد سليمان، على خلفية تحريات من الأمن الوطني تزعم تورطهم في إنتاج مواد إعلامية تحريضية مسيئة للدولة، وجرى التحقيق معهم في قسم الدقي من قبل جهاز الأمن الوطني، ثم إحالتهم لاحقًا لنيابة الدقي التي أصدرت بعدها أمر ضبط وإحضار لمتهم رابع”.

وكانت مديرية أمن الجيزة قد قالت في بيان على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على فيسبوك إن مباحث الدقي ألقت القبض على 14 شخصًا أثناء عقد لقاءات تليفزيونية داخل شقة مستأجرة، وزعمت إن تلك اللقاءات “تحوي أكاذيب وادعاءات ضد أجهزة الشرطة”، على حد تعبيرها. إلا أن البيان قال إن التحريات أجرتها مباحث قسم شرطة الدقي.

شاهد أيضاً

فتوى قضائية: إعفاء كاميرات وأجهزة بث مستوردة للكنيسة من الضرائب لأنها “في حكم ملك الله”

في فتوي قضائية ذات صبغة دينية، أعفت فتوى قضائية حديثة، صادرة عن الجمعية العمومية لقسمي …