حريق ضخم  فى جبل اكروم بشمال لبنان

اتسعت رقعة الحريق المندلع منذ اربعة ايام في غابات جبل الحصين، اعالي منطقة جبل اكروم، في منطقة عكار شمال لبنان، وأجهزت النيران على مساحات واسعة من الأشجار الحرجية الخضراء قدرت بأكثر من كيلومترين مربعين وخصوصاً من الصنوبر البري.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» بسقوط جريحين هما عبدالله حبيب خضر وخالد احمد حسين بوعلي، اثناء محاولتهما اهماد الحريق حيث لا طرقات تسمح لسيارات الإطفاء ببلوغ موقع الحريق، فيما حاول الأهالي بالوسائل البدائية اهماد النيران التي ما تلبث ان تنطفىء حتى تشتعل من جديد نظراً الى حرارة الطقس المرتفعة والرياح الجافة التي تضرب المنطقة.

وتدخلت طوافة عسكرية تابعة للجيش اللبناني باشرت بعد الظهر طلعاتها للمساهمة في عملية اطفاء النيران، حيث عمل عدد من عناصر الجيش جنباً الى جنب مع اهالي المنطقة على اهمادها.

وكان رئيس اتحاد بلديات جبل اكروم علي اسبر وجه نداء عاجلاً بضرورة ارسال طوافات عسكرية للإسهام بإطفاء النيران وتبريد رقعة الحريق، وقال: «منذ اربعة ايام بلياليها وأكروم تحترق ونداء الاستغاثة من الأهالي والبلديات لا يلاقي الصدى الفاعل لدى المسؤولين، لذلك نهيب بأصحاب المواقف المسؤولة وبخاصة في قيادة الجيش وعلى رأسها العماد جان قهوجي التدخل مباشرة وإعطاء امر بإرسال الطوافة العسكرية التي لا توجد وسيلة فعالة غيرها لإطفاء الحريق الذي تسبب بخسائر كبيرة في بيئة هذه المنطقة وطبيعتها.

شاهد أيضاً

حماس: هدم الاحتلال منازل المقاومين لن يزعزع دفاع شعبنا عن أرضه

أكدت حركة “حماس” أنّ هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين والمقاومين، والتي كان آخرها هدمه لمنزل ذوي …